ننشر تفاصيل كلمة وزير الكهرباء خلال افتتاح مركز سيمنس لخدمات الطاقة بالعين السخنة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد شيفيلد في الدوري الإنجليزي كاف: 5 تغييرات في مباراة نهائي الكونفدرالية انتخابات النواب.. وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان لجان الدقي والعجوزة حمادة هلال ومحمد رمضان يتنازعان على أغنية.. و خالد الجندي يطالب بعدم إذاعتها ماكرون: فيروس كورونا مستمر حتى الصيف المقبل إسرائيل: 692 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسماري: ملتزمون باتفاق جنيف.. وعلى جنود أردوغان الرحيل من ليبيا بقوة 5.4 درجة.. هزة أرضية تضرب شمالي إيران ريال مدريد يهين برشلونة بثلاثية ويعتلي صدارة الليجا.. فيديو الأردن يسجل 1820 إصابة جديدة و32 وفاة بـ كورونا سامو زين يتضامن مع حملة #إلا_رسول_الله التشكيل الرسمي للمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي

اقتصاد

ننشر تفاصيل كلمة وزير الكهرباء خلال افتتاح مركز سيمنس لخدمات الطاقة بالعين السخنة

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة أن محطات سيمنس العملاقة التى تم إنشاؤها بقدرة 14 ألف 400 ميجا وات كان لها أثر كبير فى تحول مصر من دولة تعانى من أزمة فى الكهرباء إلى دولة مصدرة للطاقة من خلال مشروعات الربط الكهربائى مع دول الكهرباء، موكدا أن مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الكهرباء.

وأضاف شاكر خلال افتتاح مركز سيمنس لخدمات الطاقة والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، أن الانجازات التى تحققت فى قطاع الكهرباء تعتبر غير مسبوقة، لافتا إلى أنه تم إنشاء خطوط نقل جهد 220 كيلو فولت بطول 6 آلاف كيلو متر وهو ما يعادل ضعف الشبكة التى كانت موجودة.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن الوزارة تسير بشكل سريع فى التوسع بمشروعات الطاقة الجديدة و المتجددة حيث من المتوقع أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة بالشبكة القومية للكهرباء 20% بنهاية العام الحالى، مشيراً إلى أنه جارى التفاوض على إنشاء محطات لتوليد الطاقة من الشمس و الرياح بقدرة 2000 ميجا وات قبل نهاية العام الحالى.

كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة افتتح صباح اليوم ، مركز سيمنس لخدمات الطاقة والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، بحضور سيريل نون السفير الألمانى فى القاهرة، وجو كايسر الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس العالمية، ورئيس المجلس الإشرافى لسيمنس للطاقة وكريم أمين الرئيس التنفيذى لقطاع التوليد بشركة سيمنس للطاقة. و عدد من قيادات وزارة الكهرباء.