بوتين يعلن تسجيل لقاح روسي ثان ضد فيروس كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رمضان صبحى: أنا مش بتاع فلوس ولو الأهلى عايزنى مكانش سابنى لشهر 7 شوبير يكشف سبب عدم استكمال الشناوى لتدريبات الأهلى وزير التنمية المحلية يتابع موقف استثمارات برامج التنمية المحلية بسوهاج التحفظ على كاميرات المراقبة في واقعة إطلاق موظف النار بالساحل تجديد حبس سيدتين بتهمة سرقة حقيبة سيدة بالتجمع الخامس إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري السوداني ليفربول في مهمة سهلة أمام ميتييلاند الدانماركي بدوري الأبطال بيراميدز يقيل تشاتشيتش رسميًا.. واتجاه للإعلان بعد مواجهة المقاولون 9 نوفمبر.. سعد رمضان يحيي حفلا غنائيا بالأوبرا ”اتحاد الصناعات”: القطاع الخاص شريكا في تنفيذ الأهداف التنموية باتشيكو يستقر على تشكيل الزمالك أمام الرجاء فى مواجهة 1 نوفمبر رئيس مجلس السيادة السوداني يصل إلى القاهرة

العالم

بوتين يعلن تسجيل لقاح روسي ثان ضد فيروس كورونا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مركز مدينة نوفوسيبيرسك "فيكتور" سجل اليوم اللقاح الروسي الثاني ضد فيروس "كورونا" ويطلق عليه اسم "إيبي فاك كورونا".

وأضاف بوتين، خلال اجتماع حكومي، اليوم الأربعاء: "على حد علمي، لدينا لقاح ثالث من تطوير مركز تشوماكوف التابع لأكاديمية العلوم الروسية في طريقه للتسجيل".

ومن جانبها، صرحت نائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا بأن التجارب السريرية بعد التسجيل للقاح الثاني، الذي طوره مركز الأبحاث الحكومي "فيكتور"، ستتم بمشاركة 40 ألف متطوع، بينهم 150 مشارك تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

وقالت جوليكوفا "إن اللقاح يتميز بمستوى عال من الأمان وغياب الآثار الجانبية ويوسع إمكانية تطعيم السكان ، وهذا يعني اقتراب التغلب على فيروس كورونا واستقرار الوضع".

يُذكر أن اللقاح الروسي الثالث ضد " كورونا"، الذي طوره مركز تشوماكوف، يحتوي على فيروس كامل.علما أن هذا اللقاح يخضع الآن لتجارب سريرية بمشاركة 300 متطوع.