محافظ الجيزة يترأس اجتماع لجنة البت بطلبات تقنين الأراضي أملاك الدولة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
التعليم: إعداد مشروع ”إتقان” لتحقيق نقلة نوعية للتعليم الفني وزير الأوقاف يؤكد حرص الوزارة على الحياد في العملية الانتخابية احترازيا.. السودان تعلن إغلاق الجسور فى الخرطوم غدا وزير النقل يؤكد حرص مصر على تقوية الربط بين الدول العربية بيراميدز يهزم حوريا بثنائية ويتأهل لمواجهة نهضة بركان بنهائى الكونفدرالية محافظ الغربية يعلن بدء طرح كراسة الشروط لـ611 وحدة بمجمع الصناعات خلال أسبوع.. الصحة العالمية تسجل ارتفاعا قياسيا للإصابات بكورونا حول العالم غدا إجازة بسبب الأمطار.. تامر أمين يكشف الحقيقة.. فيديو الشوط الأول.. تاسيندي يتقدم بهدفين لـ لايزبيج أمام باشك شهير بدوري أبطال أوروبا الشوط الأول.. تعادل سلبي بين بيراميدز وحوريا فى نصف نهائي الكونفدرالية البنتاغون يكشف عن ”تكلفة فلكية” للصواريخ النووية الجديدة بدء تلقي خطابات انتخاب أعضاء البرلمان للمصريين بالخارج في نيوزيلندا

محافظات

محافظ الجيزة يترأس اجتماع لجنة البت بطلبات تقنين الأراضي أملاك الدولة

اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة

ترأس اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الاجتماع الأسبوعي للجنة البت في طلبات تقنين أوضاع اليد على الاراضي أملاك الدولة اليوم الأربعاء، للبت في عدد من ملفات التقنين للأراضي الزراعية والمباني طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتقنين الأراضي واسترداد أملاك الدولة.
وأكد محافظ الجيزة خلال الاجتماع انه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومراعاة للظروف الاقتصادية والاجتماعية فقد تم تخفيض أسعار الأراضي أملاك الدولة للمواطنين المتقدمين بطلبات تقنين وضع يد عليها في ظل أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 والتي سبق تقديرها من خلال اللجان المختصة وذلك بنسبة تخفيض 50 % للأراضي الواقعة بالقرى وعلى وجه الخصوص للمواطنين واضعى اليد على الأراضي ذات الطابع الريفى البسيط والواقعة بمناطق غير مكتملة الخدمات ذات الشوارع الطينية والترابية.
ولفت أن القرار يسري على الأراضي الواقعة بالقرى شريطة أن يكون المبنى مقام بغرض السكن حتى وإن كان جزءًا منه مستغل بنشاط تجارى بسيط وألا يتجاوز مساحة البناء 300 م 2 مشيرًا أن في حالة تجاوز البناء لهذه المساحة يتم حساب المساحة الزائدة بالأسعار دون تخفيض.
توجيهات محافظ الجيزة جاءت خلال ترأسة للاجتماع الأسبوعى للجنة البت في طلبات تقنين أوضاع اليد على الأراضي أملاك الدولة حيث أكد المحافظ أن الإجراء يأتي انطلاقًا من دور الحكومة في العمل على حل جميع مشكلات مواطنيها ورفع مستوى معيشتهم وتحقيقًا لاستقرارهم وتقنين أوضاعهم.