الأسبوع المقبل.. السعودية تسمح بأداء العمرة بنسبة 75%

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية فساد الجمارك مرصد الإفتاء يدين الهجوم على كاهن ”ليون” بفرنسا مسك الختام.. الأهلي ينهي الدوري بثلاثية في شباك الطلائع نقابة الموسيقيين: الحكم بحبس حمو بيكا انتصار للأسرة الموسيقية في مصر تعرف على الخطة القومية لضبط النمو السكاني تعرف على ترتيب جدول الدوري الممتاز بعد نهاية الجولة الأخيرة رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد زيارة رسمية للعراق بسبب الأمطار.. غلق طريق الشيخ فضل في المنيا تامر حسنى يطرح أحدث أغانيه ”بألف سلامة” من ألبوم خليك فولاذي تحت رعاية الاتحاد  الإفريقي.. استئناف مفاوضات سد النهضة غدا حي الدقي يغرم مسؤولي برنامج ”محصلش حاجة” 30 ألف جنيه لإشغال الطريق الأهلي بعد وصول مؤمن زكريا إلى ملعب مباراة طلائع الجيش: اكتملت فرحتنا برؤيتك

العالم

الأسبوع المقبل.. السعودية تسمح بأداء العمرة بنسبة 75%

السعودية تسمح بأداء العمرة بنسبة 75٪
السعودية تسمح بأداء العمرة بنسبة 75٪

تبدأ يوم الأحد القادم المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي، للمواطنين والمقيمين بشكل تدريجي بنسبة 75%.

وتتضمن المرحلة الثانية السماح بنسبة 75% (15 ألف معتمر في اليوم، 40 ألف مصل في اليوم) من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام والروضة الشريفة في المسجد النبوي.

وكانت المرحلة الأولى قد بدأت في 4 أكتوبر بنسبة 30% (6 آلاف معتمر في اليوم)، وذلك بعد صدور الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

واستأنفت المملكة في 4 أكتوبر أداء العمرة تدريجيا في المسجد الحرام بعد تعليقها منذ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن أربع مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية في 18 أكتوبر الجاري بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية، وفي الأول من نوفمبر ستستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجيا بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر.