فيسبوك يتوعد بحظر الإعلانات التي تروج ضد اللقاحات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
البرازيل تسجل 15383 إصابة و271 وفاة جديدة بفيروس كورونا مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في حادث تصادم بطريق ”خط 12” بالقليوبية معيط: حقننا معدلات نمو والمؤسسات العالمية لا تجامل الدول في الاقتصاد المغرب يسجل 48 وفاة وأكثر من ألفي إصابة جديدة بكورونا الأرصاد تعلن بدء سقوط الأمطار على هذه المناطق.. وتصل ذروتها الخميس شطة: كاف لن يؤجل مباراة الزمالك أمام الرجاء وزير المالية: الدولة جاهزة لمواجهة أي جديد محتمل من جائحة كورونا ترامب: على الـ”أف بي آي” التحقيق مع بايدن ”الوطنية للإعلام” تتقدم ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم الداخلية الفرنسية تطالب بإغلاق مسجد بضواحي باريس لنشره انتقادات للمعلم المقتول مالي تسجل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا العام الدراسي الجديد.. ”التعليم” تضع ضوابط لأولياء أمور الطلاب

تكنولوجيا واتصالات

فيسبوك يتوعد بحظر الإعلانات التي تروج ضد اللقاحات

فيسبوك يتوعد بحظر الإعلانات التي تروج ضد اللقاحات
فيسبوك يتوعد بحظر الإعلانات التي تروج ضد اللقاحات

أعلنت شركة "فيسبوك"، أنها ستبدأ في حظر الإعلانات التي تثني الناس عن التطعيم، وأنها أطلقت حملة إعلامية جديدة للقاح الإنفلونزا.

وقالت الشركة إن "الإعلانات التي تدعم أو تعارض التشريعات أو السياسات الحكومية حول اللقاحات، بما في ذلك لقاح (كوفيد – 19)، سيظل مسموحا بها". وأشارت إلى أن "فرض السياسة الجديدة سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة".

وتابعت: "موقع فيسبوك، الذي تعرض لضغوط من المشرعين وجماعات الصحة العامة لقمع محتوى مضاد للقاحات والمعلومات الخاطئة على منصته، قال إن لقاح كورونا لن يكون متاحا لبعض الوقت، فقد أبرز الوباء أهمية السلوكيات الصحية الوقائية".

وتحظر قواعد منصة التواصل الاجتماعي، الإعلانات التي تحتوي على معلومات مضللة عن اللقاحات، ولكنها سمحت بإعلانات تعبر عن معارضة اللقاحات، في حال تضمنت الأخيرة "ادعاءات كاذبة".

من جهته، قال مدير السياسة العامة لـ"فيسبوك"، جيسون هيرش، إن "الشركة تعتقد أنه يجب أن يكون المستخدمون قادرين على التعبير عن مثل هذه الآراء الشخصية، وأن المزيد من الرقابة الصارمة قد تدفع الناس المترددون بشأن اللقاحات نحو معسكر مكافحة اللقاحات".