جامعة المنصورة تحقق إنجازا وسرعة حسم للشكاوى الموجهة للمنظومة الحكومية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اسبوع القاهره للمياه يختتم فعالياته تحت شعار الأمن المائي من أجل السلام في المناطق القاحلة عمر كمال يتحدى شاكوش بمساندة حمو بيكا ابنة رجاء الجداوى توضح حقيقة انفعال رانيا محمود ياسين عليها فى عزاء والدها محافظ المنيا يكرم سائق توك توك بمركز سمالوط لأمانته فيفى عبده : امشوا عشان تخسوا وملهاش علاقة بالسن ”الشباب والرياضة” تنظم الملتقى الشبابى الأول للأمن الفكري إلى بيروت الأنثى.. أغنية جديدة لـ نانسي عجرم على يوتيوب تامر حسني يطرح أحدث أغانيه ”فجأة افترقنا” من ألبوم ”خليك فولاذى”..فيديو الأهلي يعلن سلبية مسحة كورونا للاعبيه قبل مواجهة الوداد في دوري أبطال إفريقيا الأهلى يختتم استعداداته لمواجهة الوداد المغربى.. وسلبية مسحات اللاعبين شوط أول سلبى بين الاتحاد السكندرى والمقاولون فى دور الـ 8 بكأس مصر وصول بيراميدز لملعب الوداد لأداء مرانه الثانى استعدادا لنهضة بركان

محافظات

جامعة المنصورة تحقق إنجازا وسرعة حسم للشكاوى الموجهة للمنظومة الحكومية

استعرض الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، تقرير مؤشرات أداء منظومة الشكاوى الحكومية بالجامعة خلال الفترة من يناير 2020 وحتى أكتوبر الجاري.

وأعلن عبد الباسط، في بيان له اليوم، أن التقرير أفاد بأن جامعة المنصورة قد حققت معدلات مرتفعة في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الموجهة لها خلال شهر يوليو 2020، طبقاً للتقرير الصادر عن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء.

وأضاف التقرير أن الجامعة استقبلت اعتباراً من يناير 2020 عدد 719 شكوى بزيادة 63% عن نفس الفترة من عام 2019 - (454) شكوى، مما يعكس نجاح منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء من خلال أدائها المتميز في اكتساب ثقة المواطنين، وبرهنت على مصداقيتها والتي أصبح دورها حيوياً للمواطن سواء في الأوقات العادية أو الظروف الاستثنائية.

واشار التقرير الذي عرضته نجوى العثمالي مدير مكتب خدمة المواطنين والمشرف علي منظومة الشكاوي الموحدة بالجامعة الى إنه تم فحص ومراجعة (2170) شكوى، تم الرد علي (2130) شكوى بنسبة إنجاز كلي 98%، حيث يتم استقبال الشكاوى وفحصها والتنسيق بين الجهات المختلفة وتحديد الاختصاصات، واختصار بعض الاجراءات لتحقيق الاستجابة السريعة ومدة الرد علي المواطن.

واوضح إنه بفحص الشكاوى وتصنيفها بين القطاعين الطبي والتعليمي بالجامعة فإن الطلبات المرتبطة بالقطاع الطبي بالجامعة كان لها النصيب الأكبر وقد بلغ معدل الإنجاز الكلي بالقطاع الطبي نسبة 99%، حيث حصل كل من (مستشفى الطوارئ - مركز الأورام - مركز الجهاز الهضمي - مركز طب وجراحة العيون - مستشفى النقاهة - مستشفى الباطنة - مستشفى الأطفال) على معدل انجاز بنسبة 100%، يليها كل من مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بنسبة 99% والمستشفى الجامعي الرئيسي بنسبة 98% والمراكز الطبية المتخصصة بنسبة 97%، .

كما حصل القطاع التعليمي بلغت نسبة الإنجاز الكلي 97% حيث حصلت كل من كليات (الطب - طب الأسنان – الصيدلة – الهندسة –الحقوق – التجارة - الطب البيطري - الحاسبات والمعلومات - السياحة والفنادق – الزراعة – التربية - التربية النوعية - التربية للطفولة المبكرة - التربية الرياضية) علي معدل إنجاز كلي 100% يليها كلية الآداب 93% وكلية العلوم 89% وكلية الفنون الجميلة 83% وكلية التمريض 80%.

كما أوضح رئيس الجامعة إنه كلف مكتب خدمة المواطنين منذ شهر مارس الماضي بالتحول إلى التعامل المميكن مع الشكاوى في ظل جائحة كورونا من خلال المنظومة مما أدى إلى سرعة الأداء وكذلك الحفاظ علي المواطنين وعلي العاملين بالمنظومة بالجامعة حيث يقوم فريق عمل المنظومة بالجامعة بتسجيل شكاوى المواطنين علي المنظومة مما يوفر الجهد والوقت والنفقات وسهولة التواصل مع الجهات المختصة بالجامعة لسرعة البت والحسم في الموضوعات.

كما أضاف بأنه قد تم الافتتاح التجريبي للعيادات الخارجية بمركز جراحة القلب والصدر بالجامعة وبالتالي تم ربطه كجهة فرعية جديدة إلكترونياً بمنظومة الشكاوى بالجامعة ليصل عدد الجهات الفرعية المرتبطة بها إلي 30 جهة فرعية لجامعة المنصورة، كما وجه بعمل تقرير شهري لقياس مؤشرات الأداء وتحليل الشكاوى الإلكترونية الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والخاصة بالمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية وعمل إحصاء شهري نوعي طبقاً لطبيعة الشكاوى؛ مما يسهم في وضع الاستراتيجيات بالجامعة واتخاذ القرارات لتلبية احتياجات المرضي كما يتم تنفيذ ورش عمل وزيارات ميدانية ومتابعة للجهات الفرعية لمنظومة الشكاوى بالجامعة.

كما شدد على سرعة الاستجابة لشكاوى التدخل السريع والإستغاثات الطبية والتعامل معها بشكل فوري لإغاثة الحالات المرضية خاصة الطارئة والعاجلة منها؛ حرصًا على أداء دور الجامعة في تقديم أوجه الرعاية الطبية للمواطنين.