ماذا يحدث للجسم عند تناول اليانسون

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كاف: 5 تغييرات في مباراة نهائي الكونفدرالية انتخابات النواب.. وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان لجان الدقي والعجوزة حمادة هلال ومحمد رمضان يتنازعان على أغنية.. و خالد الجندي يطالب بعدم إذاعتها ماكرون: فيروس كورونا مستمر حتى الصيف المقبل إسرائيل: 692 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسماري: ملتزمون باتفاق جنيف.. وعلى جنود أردوغان الرحيل من ليبيا بقوة 5.4 درجة.. هزة أرضية تضرب شمالي إيران ريال مدريد يهين برشلونة بثلاثية ويعتلي صدارة الليجا.. فيديو الأردن يسجل 1820 إصابة جديدة و32 وفاة بـ كورونا سامو زين يتضامن مع حملة #إلا_رسول_الله التشكيل الرسمي للمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي أول تعليق لـ الرئيس الجزائري بعد دخوله الحجر الصحي

المرأة والصحة

ماذا يحدث للجسم عند تناول اليانسون

اليانسون
اليانسون

يعد اليانسون من اشهر المشروبات التى تستخدم على نطاق واسع في مختلف بلدان العالم، لذلك نعرض في هذا التقرير أهم تأثيرات تناول اليانسون على جسم الانسان ، وابرز استخدامته سواء في صورة بذور أو زيت.

ووفقا لما أورده موقع " drugs " فإن الكتابات التى عثر عليها فى التاريخ اليوناني القديم ، تشرح اهمية اليانسون فى علاج العديد من الامراض ، وكيف يستطيع أن يساعد على التنفس ، ويخفف الألم ، ويثير البول ، ويخفف العطش اليانسون معروف بكونه طارد للريح وطارد للبلغم.

لا تزال قدرته على تقليل الانتفاخ واستقرار الجهاز الهضمي مستخدمة اليوم ، خاصة في طب الأطفال.

في الجرعات العالية ، يستخدم كمضاد للتشنج ومطهر ولعلاج السعال والربو والتهاب الشعب الهوائية.

لم تكشف الأبحاث عن أي بيانات إكلينيكية تتعلق باستخدام اليانسون كمقشع أو كمضاد للميكروبات.

استخدامات اخرى تم استخدام زيت اليانسون لعلاج القمل والجرب والصدفية.

موانع لم يتم تحديد موانع الاستعمال.