مدبولى يستعرض الأراضى المقترحة لتنفيذ المشروع بعدد من المحافظات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
15 % نموا بقطاع الاتصالات رغم انتشار «كورونا» أستراليا تجدد دعوتها لإجراء تحقيق عادل وشفاف في فضيحة مطار الدوحة القبض على الطفل المتهم بالاعتداء على رجل المرور بالمعادي غدا.. محاكمة 11 متهما بالتخابر مع ”داعش ليبيا” غدا.. إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية فساد الجمارك مرصد الإفتاء يدين الهجوم على كاهن ”ليون” بفرنسا مسك الختام.. الأهلي ينهي الدوري بثلاثية في شباك الطلائع نقابة الموسيقيين: الحكم بحبس حمو بيكا انتصار للأسرة الموسيقية في مصر تعرف على الخطة القومية لضبط النمو السكاني تعرف على ترتيب جدول الدوري الممتاز بعد نهاية الجولة الأخيرة رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد زيارة رسمية للعراق بسبب الأمطار.. غلق طريق الشيخ فضل في المنيا

أخبار

مدبولى يستعرض الأراضى المقترحة لتنفيذ المشروع بعدد من المحافظات

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإنشاء مشروع سكنى حضارى متكامل الخدمات، بالمحافظات على غرار مشروعى "الأسمرات" و"بشاير الخير"، وذلك بحضور المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأكد رئيس الوزراء أن ملف تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى تعمل الحكومة عليه حاليا، فى إطار تحسين الواجهة الحضارية للمدن المصرية والارتقاء بالخدمات المقدمة بها.

وعرض مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية تقريراً حول مواقع التطوير المقترحة لتنفيذ المشروع بعدد من المحافظات، لافتاً إلى أنه تم تقسيمها إلى مناطق ذات الأولوية الأولى، وعددها يقدر بـ 47 منطقة، بمساحة تزيد على 2500 فدان، ثم مناطق ذات الأولوية الثانية، وتقدر بـ 70 منطقة، بعدد من المحافظات، بمساحة 1889 فداناً، وأخيراً مناطق ذات الأولوية الثالثة تقدر بـ 40 منطقة، بمساحة 2448 فداناً، بإجمالي 157 موقعاً على مستوى الجمهورية.

ثم تناول المهندس خالد صديق على نحو تفصيلي، الموقف الخاص بمواقع التطوير في كل محافظة على حدة، لبحث موقع ومساحة كل حالة، وتصور التطوير، وتتوزع تلك المواقع في 21 محافظة، هي: القاهرة، ودمياط، والغربية، وبورسعيد، والدقهلية، والجيزة، والسويس، والشرقية، والمنوفية، وقنا، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وأسيوط، وسوهاج، والقليوبية، وبني سويف، والمنيا، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان.

وكلف رئيس الوزراء بإعداد ملف متكامل بييانات كل قطعة أرض مقترحة، من حيث ولايتها، وموقف توصيل المرافق لها، حتى يتم العرض بصورة متكاملة على رئيس الجمهورية.