الإفتاء: المال المكتسب من يوتيوب حرام في هذه الحالة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود البنا حكما لمباراة الزمالك والإسماعيلى وزير الرياضة عن أزمة الزمالك والأولمبية: محدش فوق القانون احتفالا بالمولد النبوي .. دار علوم القاهرة تقيم ندوة لاستعادة الوعي بإنسانيات السيرة النبوية . جوميا” تطلق برنامج العضوية الشهير Jumia Primo لعملائها في مصر البورصة المصرية تستهل الافتتاح بربح 2 مليار جنيه أسعار اللحوم في الأسواق المحلية اليوم الاثنين 26 أكتوبر أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الإثنين 26 أكتوبر مدبولي يترأس اجتماع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الإثنين 26 أكتوبر البرلمان العربي: نثق في قدرة مصر والرئيس السيسي في مواجهة التحديات العربية أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم 26 أكتوبر مدير مركز زايد الطبي للتأهيل بالقوات الجوية يكرم وكيل كلية الآداب جامعة عين شمس

دين

الإفتاء: المال المكتسب من يوتيوب حرام في هذه الحالة

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

ورد سؤال الى صفحة دار الإفتاء الرسمية يقول صاحبه: "ما حكم المال المكتسب من الإعلانات عبر يوتيوب؟"

وردّ الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية خلال البث المباشر عبر صفحة دار الإفتاء للرد على أسئلة المتابعين قائلا: "إذا كانت هذه الإعلانات متفقا عليها بين طرفين ولا يوجد بها محظورات شرعية أو قانونية فلا بأس بها ومالها حلال".

وأضاف عاشور: "أما إذا كانت هذه الإعلانات فيها محظورات شرعية كالعري والجنس أو قانونية كالتحريض على الدولة أو الدعوة الى فساد فهنا لا تجوز، ومالها حرام".


وفي رده على سؤال آخر، قال الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية إن وضع المرأة صورتها على فيس بوك غير مستحب ليس من باب الحرام والحلال، ولكن من باب سد الذرائع وخوفا من أن يكون شخص ضعيف النفس قد يستغل الصورة عن طريق الفوتوشوب ويقوم بتشويهها واستغلالها بشكل سيئ.

وأضاف عاشور خلال إجابته عن أسئلة المواطنين عبر البث المباشر لصفحة دار الإفتاء قائلا: "يجب على المرأة أو الفتاة عند وضع صورتها على موقع التواصل ان تكون محتشمة أو محترمة".