أغرب طرق اكتشاف مصابي كورونا| الهواتف والكاميرات الطائرة أبرزها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أنباء عن سقوط ضحايا في قصف نفذته طائرة تركية شمال شرقي سوريا رئيس برشلونة في الحجر الصحي بسبب مخالطته لمصاب بكورونا ليبيا تسجل 957 إصابة جديدة بفيروس كورونا رسميا.. الرجاء المغربي يحتج على حكم لقاء الزمالك السيسي يبحث هاتفيًا مع رئيس كوريا الجنوبية تعزيز العلاقات ودعم الشراكة بين البلدين استعدادا لمباريات الأهلى والزمالك الأفريقية.. وزير الرياضة يتفقد استاد القاهرة إسرائيل تشتري 4.2 مليون لقاح ضد الإنفلونزا وفد من وزارة الصحة المصرية يزور مدينة وادي حلفا السودانية تفاصيل رحلات مصر للطيران غدًا الأربعاء 21 أكتوبر 2020 البابا تواضروس يسلم درع التكريم للسفيرة نبيلة مكرم السعودية تسجل 385 إصابة جديدة بـ كورونا في 24 ساعة بعد تحذيرات الأرصاد.. الزراعة توجه 7 نصائح لمنتجي ومربيّ الثروة الحيوانية والداجنة

المرأة والصحة

أغرب طرق اكتشاف مصابي كورونا| الهواتف والكاميرات الطائرة أبرزها

فيروس كورونا
فيروس كورونا

اتبعت الصين عدة تدابير للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا بين شعبها، وهو ما جعلهم يتبعون عدة طرق لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا والأشخاص الذين خالطوهم، واعتمدت على الذكاء الإصطناعي الحديث لكي تقوم بالسيطرة على أعداد المصابين بالفيروس.

وكانت أغرب الطرق للتعرف على مصابي كورونا، كاميرات ذكية للتعرف على الوجوه، مزودة بأكثر أنظمة المراقبة الجماعية تطورًا في العالم بهدف تعقب المصابين بفيروس كورونا.

ويعمل هذا النوع من الكاميرات على قياس درجات حرارة الأشخاص بمجرد مرورهم من أمامها، والتعرف على وجوههم لتضع أمام المصالح الحكومية وفي الشوارع لتنقل معلومات دقيقة حول الشخص حتى وإن كان يرتدي قناعا طبيا أم لا، وفقا لما نشر في صحيفة الأنباء الصينية.

وكشفت شركات الذكاء الاصطناعي أن كاميرات الأمن تعمل بأنظمة جديدة تعمل على مسح وجوه المارين في الشوارع، ورصد الأشخاص الذين يعانون من الحمى وإرسالهم للحجر الصحي، وتتبع الأشخاص المخاطبين بها فيما بعد.

كما ظهرت ايضا تطبيقات للهاتف المحمول يمكن ان تخبر الشخص الذي يستخدم الهاتف، ما إن كان مصابا بـ فيروس كورونا أم لا، ومن خلال هذه التطبيقات يمكن ان تظهر للغير مصابين مواقع التي يعيش فيها المرضى المصابون على الخريطة، وتحذيرهم من الإقتراب منها.

وقالت شركة Megvii المصنعة لكاميرات، أنهم قاموا بصناعة كاميرا طائرة تستطيع التجول في الشوارع والتعرف على الوجوه، وتحديد الأشخاص المصابين بالحمى، بواسطة كاميرات حرارية تستخدم بيانات الجسم والوجه لتحديد هوية الأفراد.

وقالت شركة SenseTime ، وهي شركة رائدة أخرى في مجال الذكاء الاصطناعى، إنها قامت ببناء نظام مماثل لاستخدامه في مداخل البنايات، ويمكن أن يحدد هوية الأشخاص الذين يرتدون أقنعة، والتغلب على ضعف التكنولوجيا السابقة.

وتقول شركة كاميرا المراقبة Zhejiang Dahua إنها تستطيع اكتشاف الحمى بكاميرات الأشعة تحت الحمراء بدقة 0.3 درجة مئوية، وهو ما مكن التكنولوجيا من أن تساعد السلطات في العثور على المصابين بكورونا أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس كورونا في القطارات.