رئيس قره باغ يحمل إسرائيل المسئولية عن الإبادة الجماعية بالمنطقة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ شمال سيناء: مد فترة التصالح في مخالفات البناء لنهاية نوفمبر يهدف للتيسير على المواطنين أمير الكويت يبعث رسالة خطية لخادم الحرمين الشريفين لبنان يسجل 1933 إصابة يومية بكورونا في حصيلة تعد الأعلى منذ تفشي الوباء السكة الحديد تكشف تفاصيل سقوط عربتين من قطار 573 ”الإسكندرية-بورسعيد” اتحاد الكرة يكشف حقيقة موعد وصول فريق الرجاء لمواجهة الزمالك تعرف على حقيقة إصابة حسين الشحات ترامب: سننتهي من إعداد لقاح كورونا قريبا الخارجية الفلسطينية: تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا سفارة فلسطين بتونس: ٣ إصابات جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات اتحاد الكرة يخاطب ”الكاف” لتأجيل نهائي دوري الأبطال موسيماني يحدد احتياجات الأهلي من الناشئين البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل لمصر في مفاوضات سد النهضة

العالم

رئيس قره باغ يحمل إسرائيل المسئولية عن الإبادة الجماعية بالمنطقة

أرايك هاروتيونيان رئيس جمهورية قره باغ
أرايك هاروتيونيان رئيس جمهورية قره باغ

قال أرايك هاروتيونيان رئيس جمهورية قره باغ، اليوم الأحد، إن السلطات الإسرائيلية التي تزود أذربيجان بأسلحة هجومية، "مسؤولة عن الإبادة الجماعية في قره باغ".

وأضاف هاروتيونيان في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال مفاده أن القيادة الإسرائيلية تزعم بأنها لا تعلم باستخدام أذربيجان للطائرات الإسرائيلية بدون طيار، في العمليات الهجومية وقصف السكان المدنيين، وليس لأغراض دفاعية: "خلال حرب أبريل (تصعيد النزاع في 2016)، كانت السلطات الإسرائيلية تعلم أن الأسلحة الموردة لأذربيجان لم تستخدم لأغراض دفاعية بل لعمليات هجومية، وذلك لأن من استخدمها كانت مجموعة من المختصين وصلت من إسرائيل. لذلك، فإن هذه التصريحات هي استهزاء بالناس".

وتابع هاروتيونيان القول: "طبعا تعلم إسرائيل بذلك وتواصل عمليات الإمداد بالأسلحة. تتحمل سلطات إسرائيل، التي نجت هي نفسها من الإبادة الجماعية، أيضا المسؤولية عن هذه الإبادة الجماعية".

ووفقا له، فإن خطوات القيادة الإسرائيلية تثبت أن "القيم الإنسانية تنتهك في العالم من أجل المال".