استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الهجرة” تهيب المواطنين العائدين إلى الكويت عن طريق إثيوبيا بمراجعة إجراءات السفر والإقامة بإكسسوارات لافتة.. لقاء الخميسي بإطلالة مميزة على السجادة الحمراء أول تعليق لزيدان على واقعة بنزيما مع فينيسيوس الإسكان يعلن أسماء 13 مدينة سيُفتح حجز الوحدات السكنية الجديدة بها الأسبوع المقبل.. فيديو بورسعيد الأولى بين محافظات الجمهورية في تمكين الشباب بالمناصب القيادية والإدارية الأردن يسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة أول تعليق من النني بعد ارتداءه شارة كابتن آرسنال صدمة برازيلية.. باريس سان جيرمان يكشف حجم إصابة نيمار ومدة غيابه الونش” يبدأ التأهيل في الزمالك ”موسيماني” يعلن قائمة الأهلي أمام الطلائع بعد 24 ساعة من هجوم نيس.. مسلح يهدد الشرطة الفرنسية في باريس زيدان يعلن قائمة فريقه لمواجهة هويسكا

اقتصاد

استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب، خلال التعاملات الصباحية، اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020، وسجل عيار 21 نحو 838 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 718 جنيها، وعيار 24 نحو 957 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 6704 جنيها، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1930 دولارات للأوقية.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.