قرقاش : الوجود العسكرى التركى فى قطر عنصر عدم استقرار فى المنطقة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تامر حسنى يطرح أحدث أغانيه ”بألف سلامة” من ألبوم خليك فولاذي تحت رعاية الاتحاد  الإفريقي.. استئناف مفاوضات سد النهضة غدا حي الدقي يغرم مسؤولي برنامج ”محصلش حاجة” 30 ألف جنيه لإشغال الطريق الأهلي بعد وصول مؤمن زكريا إلى ملعب مباراة طلائع الجيش: اكتملت فرحتنا برؤيتك أول تعليق من سمية الخشاب بعد إعلان مشاركتها محمد رمضان في مسلسل موسى إصابة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية بفيروس كورونا المستجد محمد فايق عن فرخندة حسن: فقد الوطن إحدى الشخصيات النسائية الفريدة مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل السنغالية السعودية تستعد لاستقبال أول فوج معتمرين من الخارج بهذه الإجراءات كهربا يسجل الهدف الثالث للأهلي ويحتفل بمؤمن زكريا فلكي سعودي يوجه نصيحة لأبناء وضيوف المملكة لمواجهة الشتاء 30 دقيقة.. سيطرة وهدفان لـ الأهلي في مرمى طلائع الجيش

العالم

قرقاش : الوجود العسكرى التركى فى قطر عنصر عدم استقرار فى المنطقة

أنور قرقاش
أنور قرقاش

استنكر الدكتور أنور قرقاش، وزير الخارجية الإماراتى، اليوم السبت، الوجود العسكرى التركى فى قطر، وتصريح أردوغان بعمل جيشه على استقرار منطقة الخليج، مؤكدا أن وجود الجيش التركى فى قطر عنصر عدم استقرار بالمنطقة.


وقال قرقاش، فى سلسلة تغريدات عبر موقع "تويتر"، إن تصريح الرئيس التركى خلال زيارته إلى قطر والذى يشير فيه إلى أن جيشه يعمل على استقرار دول الخليج برمتها لا يتسق مع الدور الإقليمى التركى، مشيرا إلى أن "الشواهد عديدة".

وأضاف قرقاش "التصريح يحاول إبعاد النظر عن الأسباب الإقتصادية للزيارة.. ولنكون واضحين، الجيش التركى فى قطر عنصر عدم استقرار فى منطقتنا".

وتابع "الوجود العسكرى التركى فى الخليج العربى طارئ، ويساهم فى الاستقطاب السلبى فى المنطقة، هو قرار نخب حاكمة فى البلدين يعزز سياسة الاستقطاب والمحاور ولا يراعى سيادة الدول ومصالح الخليج وشعوبه، فمنطقتنا لا تحتاج الحاميات الإقليمية وإعادة انتاج علاقات استعمارية تعود لعهد سابق".