السيسي يرحب بتعزيز التعاون الثنائي مع بوركينا فاسو على جميع الأصعدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. مصر للطيران تسير 37 رحلة دولية وداخلية إسبانيا تعود إلى الطوارئ الصحية لكبح تفشي ”كورونا” إثيوبيا ترد على حديث ترامب عن تفجير سد النهضة عرض فيلم 200 متر بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة اليوم عرض ثالث لفيلم ”الرجل الذي باع ظهره” بمهرجان الجونة السينمائي اليوم السعودية تطرح عشرين ريالًا بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين.. تفاصيل مينا مسعود يعلن الفائز بجائزة ”EDA” بمهرجان الجونة السينمائى اليوم شاهد.. أغنية عمرو دياب الجديدة ”الجو جميل”.. فيديو السقا وعز وكريم عبد العزيز فى فيلم جديد بتوقيع ساندرا نشأت السيسي يوجه بالبدء الفوري في تنفيذ مبادرة ”مصر الرقمية” برئاسة المستشار عبدالوهاب.. بدء الاجتماع الأول للجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ كورنيش وممشي جديد ببورتوفيق وأخر علي ترعة السويس لتحسين البيئة والتنسيق الحضاري

أخبار

السيسي يرحب بتعزيز التعاون الثنائي مع بوركينا فاسو على جميع الأصعدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًا من روك مارك كابوريه، رئيس جمهورية بوركينا فاسو.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي، أن رئيس بوركينا فاسو أعرب خلال الاتصال عن خالص التقدير والامتنان للمساعدات الطبية التي أرسلتها مصر إلى بوركينا فاسو لدعم جهودها الوطنية في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، متطلعاً لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، لا سيما في مجالات التبادل التجاري وجذب الاستثمارات المصرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد من جانبه على الترحيب بتعزيز التعاون الثنائي مع الجانب البوركيني على جميع الأصعدة لدعم جهود التنمية بها، بالإضافة إلى استقبال المزيد من الكوادر البوركينية للمشاركة فى برامج بناء القدرات فى المجالات المختلفة.

كما تطرق الاتصال أيضًا إلى مناقشة التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية خاصة الأمنية ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، حيث تم التوافق حول مواصلة التشاور والتنسيق المشترك في هذا الصدد.