نقابة الموسيقين: حديث البعض عن اضطهاد هانى شاكر لمطربى المهرجانات غير مقبول

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ليبيا تسجل 957 إصابة جديدة بفيروس كورونا رسميا.. الرجاء المغربي يحتج على حكم لقاء الزمالك السيسي يبحث هاتفيًا مع رئيس كوريا الجنوبية تعزيز العلاقات ودعم الشراكة بين البلدين استعدادا لمباريات الأهلى والزمالك الأفريقية.. وزير الرياضة يتفقد استاد القاهرة إسرائيل تشتري 4.2 مليون لقاح ضد الإنفلونزا وفد من وزارة الصحة المصرية يزور مدينة وادي حلفا السودانية تفاصيل رحلات مصر للطيران غدًا الأربعاء 21 أكتوبر 2020 البابا تواضروس يسلم درع التكريم للسفيرة نبيلة مكرم السعودية تسجل 385 إصابة جديدة بـ كورونا في 24 ساعة بعد تحذيرات الأرصاد.. الزراعة توجه 7 نصائح لمنتجي ومربيّ الثروة الحيوانية والداجنة حكم صوم القضاء يوم الجمعة الإمارات تطلب فتح سفارة في تل أبيب

فن وثقافة

نقابة الموسيقين: حديث البعض عن اضطهاد هانى شاكر لمطربى المهرجانات غير مقبول

هانى شاكر
هانى شاكر

قال خالد بيومى أمين عام صندوق نقابة المهن الموسيقية، إنه لا يمكن ولا يصح أن يُقال أن الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين يحارب مطربى المهرجانات، لأن الفنان هانى شاكر قيمة وقامة فنية كبيرة، ولا يمكن بعد تاريخه الطويل على مدار عشرات السنوات مقارنته مع من يسىء للفن المصرى.

وأضاف خلال مدخلة مع الإعلامى سيد على ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يذاع على قناة الحدث اليوم: "إحنا عندنا قانون بنفذه، وبنحافظ على الهوية المصرية والفن المصرى الجميل والرائع، واللى قدم الكثير على مدار عشرات السنوات، إحنا مش ضد المهرجانات ولا مطربين المهرجانات، اللى يعمل أغنية كلماتها كويسة ومفيهاش إسفاف أهل وسهلا بيك، ولابد أن يمثلوا أمام لجنة النقابة، ومفيش مشكلة إننا نمشي صح ونطبق القانون".

وقال: "عمر كمال وشاكوش ليسوا أعضاء بالنقابة، والمفروض اللى بيعمل حفلة ده بياخد تصريح من النقابة، ولو هيسجل أغنية المفروض ياخد تصريح من النقابة برضه ومن المصنفات".