استياء في الأردن بسبب تسريب أسماء مصابين بكورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إمام الحرم: الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب المذكي للكراهية والعنصرية ندوة دينية بأكاديمية الشرطةاحتفالا بالمولد النبوى الشريف بالصور.. ندوات تثقيفية بالمواقع الشرطية بمناسبة ذكرى المولد النبوي محافظ الجيزة يصدر قرارًا بقيم الفحص والمعاينة لطلبات الترخيص تحرير 4397 مخالفة مرورية متنوعة أعلى الطرق السريعة بالمحافظات سقوط أكاديمية وهمية بالجيزة لمنح الدراسين شهادات جامعية مزورة الداخلية توجه قوافل طبية لفحص النزلاء بسجون جمصة ضبط 16 طن سكر ناقص الوزن قبل بيعه للمواطنيين بالقاهرة ضبط 3 طن دواجن فاسدة داخل مجزر بالقاهرة ضبط عنصر إجرامى لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بدمياط أمن المنافذ يضبط 11 قضية متنوعة خلال 24 ساعة حقيقة تداول سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالأسواق

العالم

استياء في الأردن بسبب تسريب أسماء مصابين بكورونا

الأردن
الأردن

أثار تسريب أسماء مصابين بفيروس كورونا ردود فعل واسعة في الشارع الأردني، وسط مطالب بمحاسبة الفاعلين، على اعتبار أن ما قاموا به يشكل انتهاكا للخصوصية.

وبحسب قناة "سكاي نيوز"، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، قائمة تضم أسماء 35 شخصا من مدينة العقبة جنوبي الأردن، أصيبوا مؤخرا بفيروس كورونا، الأمر الذي لاقى استياء كبيرا، لا سيما لدى عائلات المصابين.

وتتضمن القائمة التي تم تداولها على نطاق واسعة الأسماء الرباعية للمصابين وتواريخ ميلادهم وأرقامهم الوطنية وأماكن عملهم وآخر مكان كانوا فيه قبل أن يصابوا بمرض كوفيد-19.


وحذر مدير الشؤون الصحية في العقبة الدكتور صائب حياصات، من التورط في نشر وتداول أسماء مصابي فيروس كورونا، معتبرا ذلك جرما يعاقب عليه القانون، وفق ما ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية.

وقال حياصات إن المادة 355 من قانون العقوبات الأردني يعاقب على نشر أي معلومات تخرق خصوصية المواطنين أو تداولها، مناشدا ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم المساهمة في نشر القائمة.

وشهد الأردن في الآونة الأخيرة ارتفاعا في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، مع رفع بعض القيود المفروضة داخل المدن الرئيسية في البلاد.

وسجل الأردن حتى اليوم السبت، 181 وفاة بسبب فيروس كورنا، بالإضافة إلى نحو 24 ألف إصابة في مختلف أنحاء البلاد.