الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة الخروج من كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ القاهرة يخفض قيمة سعر المتر فى التصالح على مخالفات البناء ببعض الأحياء حبس مجدى عبد الغنى 4 سنوات و غرامة 200 آلف جنيه بسبب ميراث أقاربه القبض على عاطل بعد سرقته 30 كيلو كابلات بمدينة نصر رئيس مجلس النواب يهنئ ”العسومي” بعد فوزه برئاسة البرلمان العربي وزيرا العدل والاتصالات يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التقاضي طارق مجدى حكما لمواجهة أسوان والاتحاد وسعيد حمزة للمقاصة والإنتاج الحربى جامعة عين شمس تتقدم 19 مركزاً فى تصنيف US NEWs مقارنة بالعام الماضى مانشستر يونايتد يعلن إصابة لاعبه البرازيلي بفيروس كورونا الداخلية تستخرج أوراق الثبوتية لعدد من ذوى الإعاقة البصرية مجانا أحمد صالح يشارك فى كأس العالم لتنس الطاولة بالصين نوفمبر المقبل رئيس الأكاديمية العربية يستقبل سفير بريطانيا بالقاهرة رئيس ”التمويل العقاري” تتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببدر

العالم

الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة الخروج من كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أقر مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل، خطة تعافٍ للخروج من جائحة الفيروس "كوفيد-19"، وذلك في الوقت الذي زادت فيه الإصابات بالفيروس لمستويات خطيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وبعد الاتفاق السياسي الذي توصل إليه وزراء الاقتصاد والمالية الأوروبيون في الـ6 من أكتوبر الجاري، وافق سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي رسميًا على موقف المجلس بشأن آلية التعافي والقدرة على الصمود.

ووفق الميزانية المقدرة، فستدعم حزم مالية بــ672.5 مليار يورو، آلية الاستثمارات العامة والإصلاحات وتسهم في التماسك الاقتصادي والاجتماعي والإقليمي داخل الاتحاد الأوروبي.

وستساعد الدول الأعضاء على معالجة التأثير الاقتصادي والاجتماعي لوباء «كوفيد-19» مع ضمان أن تقوم اقتصادياتها بالتحولات الخضراء والرقمية، لتصبح أكثر استدامة ومرونة.

وناقش قادة الاتحاد الأوروبي السمات الرئيسية للحزمة المالية في اجتماعهم من 17-21 يوليو 2020 كجزء من المفاوضات حول الإطار المالي متعدد السنوات وحزمة التعافي.

وتجاوزت إصابات فيروس كورونا المستجد عتبة 36 مليون إصابة حول العالم ، منذ انتشاره في أواخر شهر ديسمبر بمدينة ووهان الصينية .

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 36.6 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي عدد حالات الوفاة جراء الإصابة به إلى مليون و62428 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة سبعة ملايين و633598 حالة إصابة في حين بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 212819 حالة.

وجاءت الهند في المركز الثاني من حيث عدد المصابين مسجلة ستة ملايين و906151 حالة، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 106490 حالة.

وحلت البرازيل في المركز الثالث من حيث عدد المصابين مسجلة خمسة ملايين و028444 إصابة بينما بلغ عدد حالات الوفاة 148957 في ثاني أكبر عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.

وجاءت روسيا في المركز الرابع من حيث عدد المصابين حيث سجلت مليون و 272238 حالة إصابة، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 22257 حالة.

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في التاسع من أكتوبر، انخفاضا من 21 إصابة في اليوم السابق.

وسجلت الصين 85536 حالة إصابة في المجمل، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4634.