رسائل تحذيرية من مستشار الرئيس للصحة لحماية الطلاب من كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الزمالك يفاوض ”ساسى” لتجديد عقده بعد نهاية دورى الأبطال رمضان صبحى: أنا مش بتاع فلوس ولو الأهلى عايزنى مكانش سابنى لشهر 7 شوبير يكشف سبب عدم استكمال الشناوى لتدريبات الأهلى وزير التنمية المحلية يتابع موقف استثمارات برامج التنمية المحلية بسوهاج التحفظ على كاميرات المراقبة في واقعة إطلاق موظف النار بالساحل تجديد حبس سيدتين بتهمة سرقة حقيبة سيدة بالتجمع الخامس إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري السوداني ليفربول في مهمة سهلة أمام ميتييلاند الدانماركي بدوري الأبطال بيراميدز يقيل تشاتشيتش رسميًا.. واتجاه للإعلان بعد مواجهة المقاولون 9 نوفمبر.. سعد رمضان يحيي حفلا غنائيا بالأوبرا ”اتحاد الصناعات”: القطاع الخاص شريكا في تنفيذ الأهداف التنموية باتشيكو يستقر على تشكيل الزمالك أمام الرجاء فى مواجهة 1 نوفمبر

أخبار

رسائل تحذيرية من مستشار الرئيس للصحة لحماية الطلاب من كورونا

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الدولة منذ أسابيع تضع خطة احترازية لحماية الطلاب وعائلاتهم من فيروس كورونا وشملت الاحتياطات عدة أوجه.

وأوضح أن هناك حملات في المدارس والجامعات للتعقيم، وتم تقليل عدد الأيام لتكون تبادلية بين الطلاب بالإضافة إلى التعليم عن بعد، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعى واتباع نفس الأساليب بين العاملين والمدرسين واستخدام جزء من التعليم الإلكترونى.

وقال مستشار الرئيس، الأطفال من الممكن جدا أن تصاب بكورونا ونسبة الأطفال التى تشعر بأعراض قليلة جدا، ومن لا يشعر بتلك الأعراض قد ينقل العدوى، وإذا أصيب طفل بأعراض أنفلونزا عادية أرجو من الأهالي أن لا يجعلوه يذهب إلى المدرسة لأنهم قد يكونوا حاملين للفيروس، وذلك جزء وقائى مهم جدا ولا بد أن يظل التلميذ فى المنزل حتى الشفاء من الأعراض.

وأكد أن الأعراض الأنفلونزا الموسمية وكورونا متشابهة، ولذلك نقول إذا أصيب طالب بأنفلونزا موسمية يجب ألا يذهب إلى المدرسة.

وأضاف مستشار الرئيس لشئون الصحة أن هناك عدد كبير جدا من التجارب فى العالم فى مراحل مختلفة ومنها تجارب سريرية تجرى على البشر فى أماكن مختلفة، وحاليا فى الصورة هناك 9 أمصال، وهناك تجارب منها تجرى فى مصر.

وأشار تاج الدين، إلى أنه سيكون هناك لقاحا متاحا هذا العام، والوضع فى مصر مطمئن والارتفاع الثانى فى عدد الإصابات فى الدول هو الموجة الثانية.

وقال نحن في مصر ما زلنا في الموجة الأولى ونرجو من الله أن لا نرى الموجة الثانية وأن نستمر فى عدم التهاون فى أساليب النظافة وارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الاحترازية من القادمين من الخارج".

وتابع العقار الأساسى الذى تناوله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو ريدميسيفير وهذا ما أعلنه الفريق الطبي المعالج لترامب وهو موجود لدينا فى مصر ونستخدمه، وهناك فى مصر مصانع تصنعه، والعقاقير التى يستخدمها ترامب موجودة فى البروتوكول المصرى ولا يوجد عقار مؤكد لهذا الفيروس".