ترامب يعلن استعداده التبرع ببلازما الدم لمرضى فيروس كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
التعليم: إعداد مشروع ”إتقان” لتحقيق نقلة نوعية للتعليم الفني وزير الأوقاف يؤكد حرص الوزارة على الحياد في العملية الانتخابية احترازيا.. السودان تعلن إغلاق الجسور فى الخرطوم غدا وزير النقل يؤكد حرص مصر على تقوية الربط بين الدول العربية بيراميدز يهزم حوريا بثنائية ويتأهل لمواجهة نهضة بركان بنهائى الكونفدرالية محافظ الغربية يعلن بدء طرح كراسة الشروط لـ611 وحدة بمجمع الصناعات خلال أسبوع.. الصحة العالمية تسجل ارتفاعا قياسيا للإصابات بكورونا حول العالم غدا إجازة بسبب الأمطار.. تامر أمين يكشف الحقيقة.. فيديو الشوط الأول.. تاسيندي يتقدم بهدفين لـ لايزبيج أمام باشك شهير بدوري أبطال أوروبا الشوط الأول.. تعادل سلبي بين بيراميدز وحوريا فى نصف نهائي الكونفدرالية البنتاغون يكشف عن ”تكلفة فلكية” للصواريخ النووية الجديدة بدء تلقي خطابات انتخاب أعضاء البرلمان للمصريين بالخارج في نيوزيلندا

العالم

ترامب يعلن استعداده التبرع ببلازما الدم لمرضى فيروس كورونا

ترانب
ترانب

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إنه سيتبرع ببلازما دمه، أو ما يسمى ببلازما النقاهة، لأمريكيين آخرين يكافحون ضد فيروس كورونا بعد أن طور أجساما مضادة للمرض ونقلت قناة الحرة الأمريكية ، أن ترامب قال في تصريحات لقناة فوكس نيوز، ردا على سؤال في هذا الصدد "لم يسألني أحد هذا السؤال، لكني، في الواقع، سأفعل.

إذا كانوا يريدون مني القيام بذلك، فأنا يسعدني أن أفعل ذلك".

والبلازما، المكون السائل للدم، هي البيئة التي تحتوي على الأجسام المناعية المضادة للأمراض التي تعرض لها الجسم، واستخراجها من المتعافين من مرض كورونا سيعطي دفعة مناعية تساعد المرضى على مواجهة الفيروس الذي أصاب عشرات الملايين حول العالم.

وفي أغسطس، سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام بلازما النقاهة علاجا لفيروس كورونا في حالات الطوارئ، في خطوة وصفها ترامب بأنها إعلان "تاريخي حقًا".

يشار إلى أن هذه أول مقابلة تلفزيونية لترامب منذ دخوله المستشفى بسبب الفيروس. وعن أبرز الأعراض التي شعر بها بعد إصابته بكورونا، قال ترامب إنه "لم يكن يشعر بحيوية كما يجب أن يشعر بها ر ئيس الولايات المتحدة.

لكن لم يكن لدي مشكلة في التنفس التي يعاني منها كثير من الناس". ومساء الخميس ، قال طبيب البيت الأبيض الدكتور شون كونلي إن الرئيس أكمل علاجه وسمح له بالعودة إلى مهامه العامة.