بسبب محتوى غير أخلاقي.. باكستان تحظر تطبيق تيك توك

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
«ببجي موبايل» تحصل على تحديث مخيف مع وضع HALLOWEEKS الجديد الخاص بالهالوين هواوي تطلق Pro HUAWEI Mate 40 وHUAWEI Mate 40 Pro + بمعالجKirin 9000 5G SoC بمعمارية 5nm هواوي تكنولوجيز تخطو خطوات رائدة في تعزيز التحول الرقمي لتحقيق بيئة ذكية ومتصلة بمصر وزير الري يشارك في احتفالية نقابة المهندسين بنصر اكتوبر الهجان يبحث خطة مواجهة فيروس كورونا بالقليوبية الهجان يقود حملة لإزالة الاشغالات أسفل الطريق الدائري بمسطرد رئيس ”الشيوخ” يشيد بالخروج للتصويت في الانتخابات ويعتبرها رسالة ضد كارهي مصر سعر الدولار في مستهل تعاملات اليوم الأحد 25 أكتوبر أسعار العملات اليوم الأحد 25 أكتوبر أسعار اللحوم بالأسواق المحلية اليوم الأحد 25 أكتوبر تعرف علي أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الأحد 25 أكتوبر أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأحد 25 أكتوبر

العالم

بسبب محتوى غير أخلاقي.. باكستان تحظر تطبيق تيك توك

تطبيق Tiktok
تطبيق Tiktok

دفع عدم قيام منصة "تيك توك" لمشاركة مقاطع الفيديو بتنفيذ أوامر بحجب المحتوى غير الأخلاقي، هيئة الاتصالات الباكستانية لحظر المنصة اليوم الجمعة.

وقالت الهيئة في بيان إن التطبيق الصيني يتم إغلاقه بعد شكاوي من نشر مواد مبتذلة من مختلف شرائح المجتمع.

وأضافت الهيئة أنها حذرت المنصة بأن تقوم بحجب المحتوى غير الأخلاقي، لكنها لم تلتزم بالتعليمات.

تأتي تلك الخطوة بعد أشهر من حظر تطبيق البث الحي "بيجو لايف" لنفس السبب وتم تهديد موقع "يوتيوب" لمشاركة الفيديو بإغلاقه بسبب "المواد المبتذلة وخطاب الكراهية".

وقرر قاض أمريكي، الأسبوع الماضي ، تعليق الحظر المفروض من قبل الإدارة الأمريكية للرئيس دونالد ترامب على تنزيل تطبيق تيك توك الصيني في البلاد.

وزعمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرارًا وتكرارًا أن "TikTok تيك توك" تتجسس على مستخدميها بناءً على طلب من بكين، وهي مزاعم بأن منصة مشاركة الفيديو قد رفضت من قبل المسؤولين الصينيين.

وحذر بنجامين كافندر، مدير مجموعة أبحاث السوق الصينية ومقرها شنغهاي، من انتقام كبير محتمل من بكين ضد حملة الولايات المتحدة بسبب حظر تطبيق TikTok الصيني لمشاركة الفيديو.

وأشار كافندر إلى أن الأسابيع القليلة المقبلة قد تشهد الصين "اتخاذ مزيد من الخطوات لإلحاق الضرر بمصالح التكنولوجيا الأمريكية"، ما "قد يعني زيادة صعوبة بيع الشركات الأمريكية للبرامج في الصين، أو حتى العلامات التجارية المحتملة مثل Apple".

وأضاف أن "الصين حتى الآن لم تتخذ خطوات دراماتيكية ولكن اعتمادًا على المدى الذي ستتخذ فيه إدارة ترامب الإجراءات المستقبلية ضد الشركات الصينية ، قد نرى انتقامًا".