الصحة العالمية: جائحة كورونا أضعفت خدمات الصحة النفسية في افريقيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
البرازيل تسجل 15383 إصابة و271 وفاة جديدة بفيروس كورونا مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في حادث تصادم بطريق ”خط 12” بالقليوبية معيط: حقننا معدلات نمو والمؤسسات العالمية لا تجامل الدول في الاقتصاد المغرب يسجل 48 وفاة وأكثر من ألفي إصابة جديدة بكورونا الأرصاد تعلن بدء سقوط الأمطار على هذه المناطق.. وتصل ذروتها الخميس شطة: كاف لن يؤجل مباراة الزمالك أمام الرجاء وزير المالية: الدولة جاهزة لمواجهة أي جديد محتمل من جائحة كورونا ترامب: على الـ”أف بي آي” التحقيق مع بايدن ”الوطنية للإعلام” تتقدم ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم الداخلية الفرنسية تطالب بإغلاق مسجد بضواحي باريس لنشره انتقادات للمعلم المقتول مالي تسجل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا العام الدراسي الجديد.. ”التعليم” تضع ضوابط لأولياء أمور الطلاب

العالم

الصحة العالمية: جائحة كورونا أضعفت خدمات الصحة النفسية في افريقيا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية إن جائحة "كورونا" وفجوات التمويل الحرجة أضعفا خدمات الصحة النفسية في قارة إفريقيا وفى وقت يرتفع الطلب على هذه الخدمات.

وأشار تقرير للمنظمة إلى أن المسح الذى اشتمل على 28 دولة إفريقية أفاد بلاغات 37 % من البلدان التي شاركت فيه بأن خطط الاستجابة للصحة العقلية ممولة جزئيا وأفاد 37 % آخرين بعدم وجود أموال على الإطلاق.

من جانبها قالت الدكتورة ماتشيديسو مويتى مدير عام المكتب الاقليمى ل منظمة الصحة العالمية إن العزلة وفقدان الدخل ووفاة الأحباء إضافة إلى الوابل من المعلومات حول مخاطر فيروس كورونا يمكن أن تثير مستويات التوتر وتؤدي إلى حالات الصحة العقلية أو تفاقم الحالات الحالية.

وأضافت أن الجائحة كشفت عن أن الصحة العقلية يجب أن تكون جزءا أساسيا من الخدمات الصحية أثناء الفاشيات وحالات الطوارئ.

وأوضح تقرير للمنظمة أن الدراسات الحديثة عن إفريقيا ووباء كورونا كشفا أن البلدان الإفريقية تحتل 15 مركزاً الأعلى من بين 30 دولة على مستوى العالم فى حالات الانتحار لكل مائة ألف شخص.