وزيرة التضامن: تسهيلات لتقنين أوضاع ١١ ألف حضانة غير مرخصة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
فرنسا تسجل 45 ألف إصابة بـ كورونا خلال 24 ساعة غدا.. وضع حجر الأساس لجامعة المنصورة الأهلية بحضور وزير التعليم العالي المغرب يسجل 4045 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة إغلاق لجان مدرسة القومية بشارع مراد بالجيزة غدا.. المنظمة العربية للسياحة تنفذ دورات متخصصة لتأهيل العاملين في القطاع إضاءة الأهرامات باللون الأزرق احتفالا بالذكرى الـ 75 لإنشاء الأمم المتحدة انتهاء التصويت في اليوم الأول وغلق اللجان الانتخابية بالإسكندرية ”هواوى”: نساهم في تعزيز التحول الرقمى لتحقيق بيئة ذكية ومتصلة بمصر إغلاق لجان مدرسة النور الإسلامية بأرض اللواء إضاءة مبنى الخارجية المصرية احتفالا بيوم الأمم المتحدة غلق باب التصويت فى اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب مصر وجنوب السودان توقعان بروتوكول تعاون في التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار

وزيرة التضامن: تسهيلات لتقنين أوضاع ١١ ألف حضانة غير مرخصة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، أنه يتم حاليا حصر الحضانات غير المرخصة، حتى تكون رسمية بناءا على قاعدة بيانات تضم الحضانات المرخصة وغير المرخصة، حيث تم تشكيل لجنة وطنية لبحث ترخيص الحضانات، تضم وزارات التضامن، الداخلية متمثلة فى الدفاع المدنى، وزارة الإسكان للحصول على التراخيص، وزارة التنمية المحلية، ووزارة الصحة والسكان.

وأشارت الوزيرة إلى أن الهدف من هذه اللجنة هو بحث المشكلات والتحديات التى تواجهها الحضانات فى الترخيص ، ومعالجة هذه المشكلات، :"علشان نمشى رسمى ونأمن ولادنا".

ولفتت فى تصريحات أنه تم فتح 700 حضانة خلال العام الماضى والحالى، سواء حضانات جديدة أو حضانات تم تطويرها ورفع كفاءتها، مؤكدة أننا فى حلقة مستمرة من التعاون مع 26 جمعية، مشيرة إلى أنه تم وضع المعايير وبحث الحضانات حتى يتم تطويرها المؤسسى والبشرى.

وأكدت وزيرة التضامن أن اجمالى عدد الحضانات المرخصة 14 ألف حضانة ، ومايقرب من 11 حضانة غير مرخصة، لافتة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بإعطاء تيسيرات فى ترخيص الحضانات " 11 ألف" إلى أن تحل مشكلاتهم، من خلال الوزرارات المعنية، مؤكدة ان هذا الرقم قد يكون خاضع للزيادة قليلا أو النقص قليلا بعد حصرها ميدانيا.