ناسا تمنح الفرصة للراغبين في إرسال اسمهم للمريخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السوداني سبل التعاون المشترك الإفتاء : حياة النبي كانت نموذجا عمليا فى الصبر على البلاء وتحمل الشدائد وزيرة الهجرة تتواصل مع طفل مصرى فاز بجائزة شخصية العام بالنمسا صقر يفتتح محلات شباب السويس والمنطقة الترفيهية علي الكورنيش والممشي الجديد أمطار خفيفة والعظمى بالقاهرة 28.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس غدا فى أعلى حصيلة يومية لها.. فرنسا تسجل أكثر من 45 ألف إصابة بكورونا ”البرلمان العربي” يشيد بالتنظيم الجيد لانتخابات مجلس النواب ”الوطنية للانتخابات”: لم نرصد شكاوى تؤثر على سلامة العملية الانتخابية موكب عربات الزهور بمناسبة مرور47 عاما علي انتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فرنسا تسجل 45 ألف إصابة بـ كورونا خلال 24 ساعة غدا.. وضع حجر الأساس لجامعة المنصورة الأهلية بحضور وزير التعليم العالي المغرب يسجل 4045 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

منوعات

ناسا تمنح الفرصة للراغبين في إرسال اسمهم للمريخ

منحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الجمهور فرصة لإرسال أسمائهم مطبوعة على رقائق إلى الكوكب الأحمر، مع مركبة "المريخ 2020"، التابعة لناسا، والتي تمثل المرحلة الأولى من أول رحلة ذهاب وإياب للبشرية إلى كوكب آخر.

وتم إطلاق المسبار في يوليو 2020، مع توقع هبوط المركبة الفضائية على سطح المريخ في فبراير 2021.

وقالت الوكالة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إنها تلقت أكثر من 10 ملايين اسم تم إرسالها إلى المريخ الآن مع المركبة (المريخ 2020)، والتي تزن أكثر من 1000 كيلوجرام.

هدف المركبة البحث عن علامات الحياة الميكروبية السابقة، وتوصيف مناخ الكوكب والجيولوجيا، وتجمع عينات للعودة إلى الأرض في المستقبل، لتمهد الطريق لاستكشاف الإنسان للكوكب الأحمر.

وأعلنت الوكالة أن الذين يرغبون في إرسال اسمهم للمريخ، ولم يتمكنوا من اللحاق بمهمة المركبة "المريخ 2020"، يمكنهم التسجيل للمهمات التالية عبر رابط جديد وضعته الوكالة الأمريكية.