”برلماني”: نتمنى ألا تكون خطة الحكومة لاستقبال الشتاء ”حبر على ورق”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اسبوع القاهره للمياه يختتم فعالياته تحت شعار الأمن المائي من أجل السلام في المناطق القاحلة عمر كمال يتحدى شاكوش بمساندة حمو بيكا ابنة رجاء الجداوى توضح حقيقة انفعال رانيا محمود ياسين عليها فى عزاء والدها محافظ المنيا يكرم سائق توك توك بمركز سمالوط لأمانته فيفى عبده : امشوا عشان تخسوا وملهاش علاقة بالسن ”الشباب والرياضة” تنظم الملتقى الشبابى الأول للأمن الفكري إلى بيروت الأنثى.. أغنية جديدة لـ نانسي عجرم على يوتيوب تامر حسني يطرح أحدث أغانيه ”فجأة افترقنا” من ألبوم ”خليك فولاذى”..فيديو الأهلي يعلن سلبية مسحة كورونا للاعبيه قبل مواجهة الوداد في دوري أبطال إفريقيا الأهلى يختتم استعداداته لمواجهة الوداد المغربى.. وسلبية مسحات اللاعبين شوط أول سلبى بين الاتحاد السكندرى والمقاولون فى دور الـ 8 بكأس مصر وصول بيراميدز لملعب الوداد لأداء مرانه الثانى استعدادا لنهضة بركان

مجلس النواب

”برلماني”: نتمنى ألا تكون خطة الحكومة لاستقبال الشتاء ”حبر على ورق”

قال جون طلعت، عضو مجلس النواب، على مدار الأيام الماضية طالعتنا الحكومة ممثلة في الوزارات المختلفة وكذلك المحافظات بأن لديها خطط متكاملة استعدادا لفصل الشتاء وما يتتبعه من بعض العوامل الجوية التي تتسبب في السيول والأمطار والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى مشكلات كبيرة في العديد من المحافظات.

وتابع النائب في بيان له اليوم: نتمنى أن يكون ما أعلنت عنه الحكومة خططا حقيقية وليست حبر على ورق، حتى لا تتكرر مأساة السنوات السابقة، مشيرا إلى أن ما شهدته مصر العام الماضي من خسائر بسبب السيول رغم إعلان الحكومة الاستعداد قبلها يجعلنا نتوخى الحذر والتأكيد على الاستعداد الحقيقي للموجات المتوقعة.

وطالب جون طلعت، بأهمية التنسيق بين المحافظات المختلفة والوزارات المعنية لمراجعة كافة الاستعداد مرة أخرى، وخصوصا مخرات السيول، وكذلك الصرف الصحي في الشوارع الرئيسية وفي كل مكان، استعدادا لتصريف المياه.

ودعا عضو مجلس النواب، إلى ضرورة أن تضع الحكومة نصب أعينها كيفية الاستفادة من مياه الأمطار والسيول، لاسيما في ظل التوقعات بأن تضرب البلاد موجات سيول وأمطار غزيرة في الشتاء المرتقب.