صاحب ركلة الجزاء الشهيرة بانينكا في العناية المركزة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تغريم الفنانة هنا شيحة 375 ألف جنيه للتهربها من الضرائب تغريم الفنانة هنا شيحة 375 ألف جنيه للتهربها من الضرائب ”المنشاوي” يستقبل وفد القومي للمرأة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بدمج مصلحتى سك العملة والخزانة العامة نبيلة مكرم توقع بروتوكول تعاون مع الأوقاف لمحاربة الهجرة غير الشرعية قطع المياه عن بعض مناطق القاهرة الحبس ٦ أشهر لممدوح حمزة للتحريض على العنف إحالة 3 مدارس دولية إلى النيابة لعدم رد 25% من مصروفات الطلاب محمود البنا حكما لمباراة الزمالك والإسماعيلى وزير الرياضة عن أزمة الزمالك والأولمبية: محدش فوق القانون احتفالا بالمولد النبوي .. دار علوم القاهرة تقيم ندوة لاستعادة الوعي بإنسانيات السيرة النبوية . جوميا” تطلق برنامج العضوية الشهير Jumia Primo لعملائها في مصر

رياضة

صاحب ركلة الجزاء الشهيرة بانينكا في العناية المركزة

بانينكا
بانينكا

أدخل لاعب الوسط المهاجم في المنتخب التشيكوسلوفاكي لكرة القدم السابق، أنتونين بانينكا، المرتبطة باسمه الطريقة الشهيرة لتنفيذ ركلات الجزاء، الى العناية المركزة جراء إصابته بكورونا.

وقال ناديه السابق بوهيميانز في تغريدة نشرها اليوم الأربعاء: "تم نقل أنتونين بانينكا إلى غرفة العناية المركزة اليوم وهو في حالة حرجة"، مضيف: "قاوم، توندو" في إشارة إلى لقبه.

وولد بانينكا في براغ في العام 1948، وفاز بلقب كأس أوروبا مع منتخب تشيكوسلوفاكيا عام 1976 حين سجل ركلة الجزاء الترجيحية الحاسمة على حساب ألمانيا (5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 2-2)، بطريقة خادعة (ساقطة) باتت تعرف باسمه.

فبدلا أن يسدد بقوة في الشباك، خدع بانينكا الحارس بإسقاطه الكرة في منتصف المرمى، وباتت هذه اللمحة الفنية معروفة باسمه وقد نفذها العديد من اللاعبين من بعده، أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي كأس العالم 2006 أمام إيطاليا، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والإيطالي أندريا بيرلو وغيرهم.

يشار إلى أن التشيك وبعد أن نجحت في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد بعد بداية الجائحة، تشهد حاليا ارتفاعا حادا في الإصابات يوميا، وسجلت أمس الثلاثاء أعلى رقم مع 4457 إصابة.