شعبة الحلويات: 15% تراجع في أسعار حلوى المولد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
روح اليفة يصل إلى النهائيات في مهرجان eastern europe film festival برومانيا ميدو يعلن استقالته من مجلس إدارة نادي زد جوزيه يهنئ الخطيب بعيد ميلاده .. ويوجه رسالة للاعبي الأهلي قبل نهائي إفريقيا الرجاء المغربي جاهز عدديا لمواجهة الزمالك في نصف نهائي أبطال إفريقيا غدا.. مصر للطيران تسير 61 رحلة جوية إصابة أحمد أحمد رئيس ”كاف” بفيروس كورونا السعودية تستقبل أولى رحلات المعتمرين من الخارج بعد غد قطر تحيل المسؤولين عن إجبار النساء بإجراء فحوص قسرية للنيابة العامة إمام الحرم: الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب المذكي للكراهية والعنصرية ندوة دينية بأكاديمية الشرطةاحتفالا بالمولد النبوى الشريف بالصور.. ندوات تثقيفية بالمواقع الشرطية بمناسبة ذكرى المولد النبوي محافظ الجيزة يصدر قرارًا بقيم الفحص والمعاينة لطلبات الترخيص

اقتصاد

شعبة الحلويات: 15% تراجع في أسعار حلوى المولد

الحلويات
الحلويات

أكد سكرتير شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية علاء عيسى، أنه تم طرح حلوى المولد بالأسواق خلال الموسم الحالى بأسعار اقل بنسبة تتراوح من 10 إلى 15% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح سكرتير الشعبة -اليوم الأربعاء- أن محال الحلويات طرحت أحجاما مختلفة من علب حلوى المولد بأسعار تبدأ من 50 إلى 700 جنيه، تختلف حسب محتويات العلبة لتتناسب مع جميع المواطنين.

وأرجع انخفاض الأسعار إلى تراجع أسعار السكر خلال الموسم الحالي حيث بلغ سعر الطن 7 آلاف جنيه مقارنة بنحو 9 آلاف خلال العام الماضي، وكون أغلب خامات الإنتاج محلية الصنع ويقتصرالاستيراد على أصناف المكسرات.

ولفت إلى أن أغلب المواطنين يقبلون على شراء الأقراص المدورة، كالحمصية والفولية السمسية والتي يتراوح سعرها من 20 الى 40 جنيها للقرص حسب حجمه، وبلغ متوسط سعر قرص البندق 45 جنيها،وقرص الفستق نحو 60 جنيها للقرص وقرص الكاجو 56 جنيها للقرص، فيما بلغ سعر طبق الملبن السادة 14 جنيها.

وحول عمليات البيع والشراء، أوضح عيسى أن حركة البيع حاليا متوسطة، متوقعا ارتفاع الطلب خلال الأيام المقبلة مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف.

بدوره، قال رئيس شعبة اللعب بغرفة القاهرة التجارية بركات صفا، إن المصانع والورش العاملة في مجال تصنيع عروس المولد تستعد حاليا لطرح إنتاجها من عرائس المولد من خلال الشوادر التي ستتم إقامتها خلال الفترة المقبلة مع اقتراب ذكرى المولد النبوى، مشيرا الى أن أسعار عروس المولد خلال العام الحالي تتراوح من 50 جنيه الى 300 جنيه حسب أحجامها، والخامات المستخدمة.

ولفت إلى أنه يتم استيراد العرائس من الصين ويقوم المنتج المحلي المتمثل في الأسر المنتجة والورش متناهية الصغر بإضفاء بعض اللمسات المصرية للتلاؤم مع الثقافة المصرية، موضحا أنه يتم في الورش تصنيع حصان المولد بخامات محلية وسيتم طرح سعره بنحو 30 جنيه.