البنك الدولي: 3.7 مليون طفل أفغاني في سن الدراسة لم يلتحقوا بالمدارس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
التعليم: إعداد مشروع ”إتقان” لتحقيق نقلة نوعية للتعليم الفني وزير الأوقاف يؤكد حرص الوزارة على الحياد في العملية الانتخابية احترازيا.. السودان تعلن إغلاق الجسور فى الخرطوم غدا وزير النقل يؤكد حرص مصر على تقوية الربط بين الدول العربية بيراميدز يهزم حوريا بثنائية ويتأهل لمواجهة نهضة بركان بنهائى الكونفدرالية محافظ الغربية يعلن بدء طرح كراسة الشروط لـ611 وحدة بمجمع الصناعات خلال أسبوع.. الصحة العالمية تسجل ارتفاعا قياسيا للإصابات بكورونا حول العالم غدا إجازة بسبب الأمطار.. تامر أمين يكشف الحقيقة.. فيديو الشوط الأول.. تاسيندي يتقدم بهدفين لـ لايزبيج أمام باشك شهير بدوري أبطال أوروبا الشوط الأول.. تعادل سلبي بين بيراميدز وحوريا فى نصف نهائي الكونفدرالية البنتاغون يكشف عن ”تكلفة فلكية” للصواريخ النووية الجديدة بدء تلقي خطابات انتخاب أعضاء البرلمان للمصريين بالخارج في نيوزيلندا

العالم

البنك الدولي: 3.7 مليون طفل أفغاني في سن الدراسة لم يلتحقوا بالمدارس

البنك الدولي
البنك الدولي

أعلن تقرير للبنك الدولي، أن نصف مدارس أفغانستان (البالغ عددها 18 ألفًا) تنقصها المباني الملائمة، بالإضافة إلى أن نحو 3.7 مليون طفل في سن الدراسة لم يلتحقوا بها على الرغم من الاستثمار الواسع في قطاع التعليم، مطالبًا بالحاجة إلى تعزيز الشفافية في أوجه إنفاق الميزانية، وتوظيف المعلمين.

قالت المتحدثة باسم وزارة التعليم الأفغانية نورية نُزهت، اليوم الاربعاء، إن 60% من تعداد الأطفال الذين لم يلتحقوا بالمدارس هم فتيات، مضيفة أن الحرب، والفقر، والاعتقادات المحافظة من أهم أسباب عدم ذهابهم للمدارس.

وأوضحت نُزهت، أن 46% من المدارس الأفغانية تعاني من مشكلات في المباني.