بوتين يكشف سبب عدم قدرة ترامب على التعاون مع روسيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الداخلية: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 2349 سائقا لعدم ارتدائهم الكمامات وزير الشباب: نسعى لتنشيط السياحة الرياضية ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج الفيفا يحتفل ويتغنى بالخطيب ومارادونا ”الهجرة” تهيب المواطنين العائدين إلى الكويت عن طريق إثيوبيا بمراجعة إجراءات السفر والإقامة بإكسسوارات لافتة.. لقاء الخميسي بإطلالة مميزة على السجادة الحمراء أول تعليق لزيدان على واقعة بنزيما مع فينيسيوس الإسكان يعلن أسماء 13 مدينة سيُفتح حجز الوحدات السكنية الجديدة بها الأسبوع المقبل.. فيديو بورسعيد الأولى بين محافظات الجمهورية في تمكين الشباب بالمناصب القيادية والإدارية الأردن يسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة أول تعليق من النني بعد ارتداءه شارة كابتن آرسنال صدمة برازيلية.. باريس سان جيرمان يكشف حجم إصابة نيمار ومدة غيابه الونش” يبدأ التأهيل في الزمالك

العالم

بوتين يكشف سبب عدم قدرة ترامب على التعاون مع روسيا

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن العائق الذي يواجه نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، ويمنعه من التعاون مع روسيا.


وقال بوتين في حوار مع قناة "روسيا-24"، إن موقف الولايات المتحدة يتمثل في تقييد التنمية في روسيا وهو معقد بطبيعته ويشكل عائقًا أمام ترامب للتعاون مع روسيا.


وأضاف:"سأعد قائمة الآن بجميع الخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها لبناء العلاقات الروسية الأمريكية إنها موجودة، ولكن تلك النوايا التي تحدث عنها ترامب من قبل لم يتم تنفيذها بشكل كامل. أعتقد أن هذا في مرحلة مهمة مرتبط بإجماع كلا الحزبين حول أهمية كبح جماح روسيا وتقييد تنمية بلدنا".

وأوضح بوتين أنه خلال رئاسة ترامب، فُرضت مختلف أنواع القيود على روسيا، مضيفًا: "تم اتخاذ قرارات بفرض عقوبات جديدة أو تشديد العقوبات المفروضة على روسيا لنحو 46 مرة".

وتابع: "ترامب عبر عن رغبته لأكثر من مرة بتطوير العلاقات مع روسيا، وموسكو بالتأكيد تقدر ذلك".

وأردف: "نحن نعلم أن الرئيس الحالي ترامب دافع أكثر من مرة عن فائدة تطوير العلاقات الروسية الأمريكية. نحن بالتأكيد نقدر ذلك. أولينا ذلك اهتمامًا من البداية عندما تحدث عن ذلك لأول مرة خلال نضاله للوصول إلى البيت الأبيض".

ويواجه ترامب اتهامات من قبل الحزب الديمقراطي بالتواطؤ مع روسيا لمساعدته في الفوز بالانتخابات الرئاسية عام 2016 أمام منافسته الديمقراطية الخاسرة، هيلاري كلينتون.

وينفي كل من ترامب وروسيا تلك الاتهامات قائلين إنها ليست مبنية على أي دليل ملموس وهدفها تشويه ترامب إعلاميًا فقط.