انطلاق الحملة الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالجزائر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزراء الخارجية والري لمصر والسودان وإثيوبيا يجتمعون غدا العراق : إصابة 240 عراقيا فى احتجاجات بغداد النائب العام يعرض على ”القضاء الأعلى” مشروع ربط ”النقض” بالنيابة رقميا الخميس.. الحياة اليوم يحتفل بذكرى المولد النبوى تامر حسنى يؤجل حفل إطلاق ألبومه ”خليك فولاذى” ويعلن موعده قريبا فى القاهرة أشرف بن شرقى يسجل ثالث أهداف الزمالك فى شباك الدراويش الزمالك يحرم بيراميدز من التأهل الإفريقى بثلاثية أمام الإسماعيلى ”حكماء المسلمين” يشكل لجنة خبراء قانونية لمقاضاة صحيفة ”شارلي إيبدو” الفرنسية منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر عدم تتبع المخالطين لمصابى كورونا عبد الله جمعة يُجرى أشعة لتحديد حجم إصابته بعد تغييره أمام الدراويش لبنان تسجل 796 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخلفية .. التشخيص المبدئى لإصابة عبد الله جمعة

شئون عربية

انطلاق الحملة الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالجزائر

الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالجزائر
الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالجزائر

بدأت اليوم الأربعاء، الحملة الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالجزائر، المقرر إجراؤه في الأول من نوفمبر المقبل.

وبحسب قرارات السلطة المستقلة للانتخابات، فإن الحملة الانتخابية ستستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، على أن يعقبها صمت انتخابي حتى موعد إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي صادق عليها البرلمان بغرفتيه (مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني).

ويشارك في الحملة الانتخابية أعضاء من الحكومة وجمعيات وطنية وأحزاب وشخصيات سياسية.

ويتعين على الحكومة إرسال برنامج الحملة إلى رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، وكذلك الأحزاب السياسية التي لديها كتلة برلمانية بإحدى غرفتي البرلمان أو 10 مقاعد ما بين غرفتي البرلمان أو مقاعد في المجالس الشعبية المحلية على مستوى 25 ولاية على الأقل، والجمعيات الوطنية التي لها تمثيل فعلي على مستوى 25 ولاية على الأقل، إلى جانب الشخصيات السياسية.

وتولت السلطة الوطنية للانتخابات، بالتنسيق مع السلطات المسؤولة عن البث التلفزيوني، تحديد الحيز الزمني المخصص للحملة في وسائل الإعلام العامة وألزمت القائمين عليها بالتقيد بالأحكام التشريعية والتنظيمية السارية.

كان محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، قد دعا يوم السبت الماضي، القائمين على الحملة الانتخابية للاستفتاء إلى احترام الأخلاقيات والقواعد، والابتعاد عن الممارسات القديمة وعدم تكرار أخطاء الماضي، محذرًا من أي تجاوزات محتملة أو اللجوء إلى ممارسات قد تمس بمصداقية الحملة.