معمل الفيروسات والسيرولوجي بـ”الصحة” يحصل على شهادة ”EGAC ISO 15189”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
البرازيل تسجل 15383 إصابة و271 وفاة جديدة بفيروس كورونا مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في حادث تصادم بطريق ”خط 12” بالقليوبية معيط: حقننا معدلات نمو والمؤسسات العالمية لا تجامل الدول في الاقتصاد المغرب يسجل 48 وفاة وأكثر من ألفي إصابة جديدة بكورونا الأرصاد تعلن بدء سقوط الأمطار على هذه المناطق.. وتصل ذروتها الخميس شطة: كاف لن يؤجل مباراة الزمالك أمام الرجاء وزير المالية: الدولة جاهزة لمواجهة أي جديد محتمل من جائحة كورونا ترامب: على الـ”أف بي آي” التحقيق مع بايدن ”الوطنية للإعلام” تتقدم ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم الداخلية الفرنسية تطالب بإغلاق مسجد بضواحي باريس لنشره انتقادات للمعلم المقتول مالي تسجل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا العام الدراسي الجديد.. ”التعليم” تضع ضوابط لأولياء أمور الطلاب

أخبار

معمل الفيروسات والسيرولوجي بـ”الصحة” يحصل على شهادة ”EGAC ISO 15189”

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء

تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول جهود الوزارة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وفى مستهل التقرير، أشارت الدكتورة هالة زايد إلى أنه في إطار حرص الوزارة على مواكبة التطور العالمى، والسعى لتطبيق أعلى معايير الجودة والقياسات الدولية، وصولًا بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لأعلى المستويات، بما يناظر المتطلبات الدولية في هذا الشأن، فقد عكفت الوزارة على بذل المزيد من الجهد لحصول المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان، على أعلى درجات الجودة والاعتماد من المؤسسات الدولية المتخصصة في ذلك.

وأعلنت وزيرة الصحة من خلال التقرير، عن حصول معمل الفيروسات والسيرولوجى، بالإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، على شهادة الاعتماد "EGAC ISO 15189"، ليصبح بذلك المعمل الأول والوحيد لاختبارات تشخيص COVID – 19 (PCR تفاعل البوليمراز المتسلسل، الأجسام المضادة)، والمعتمد دوليًا بمصر والشرق الأوسط من المجلس الوطنى للاعتماد "EGAC".

واختتمت الوزيرة التقرير، بالتأكيد على استمرار بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالمنظومة الصحية، وكافة الأمور المتعلقة بها، بما يسهم في تقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.

من ناحيته، أشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالجهود المبذولة من الوزارة والجهات التابعة لها لمواجهة فيروس كورونا، وكذا تقديم خدمات صحية متميزة من خلال المبادرات الرئاسية المتعددة، وهو ما يعكس الاهتمام بملف الصحة، باعتبارها ضمن مكونات بناء الإنسان المصرى، وهو أحد الأهداف الاستراتيجية ببرنامج الحكومة.