وزير الصحة السوادني: يؤكد جاهزية بلاده لتنفيذ بروتوكولات التعاون مع مصر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الآثار تكشف مواعيد زيارة متحف المركبات الملكية ببولاق ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في المغرب إلى 219 ألفا و84 مصابا و70 وفاة هاتفيا.. الرئيس التونسي ونظيره الفرنسي يبحثان العلاقات الثنائية والعمليات الإرهابية بفرنسا بسبب تقلبات الطقس.. المرور تهيب المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بالتعليمات وفاة مرشح لمجلس النواب بدائرة القناطر وقليوب متأثرا بإصابته بكورونا ”مدبولي” يعود إلى القاهرة بعد ختام زيارة لبغداد «سامسونج» خامس أفضل علامة تجارية على مؤشر «Interbrand 2020» 15 % نموا بقطاع الاتصالات رغم انتشار «كورونا» أستراليا تجدد دعوتها لإجراء تحقيق عادل وشفاف في فضيحة مطار الدوحة القبض على الطفل المتهم بالاعتداء على رجل المرور بالمعادي غدا.. محاكمة 11 متهما بالتخابر مع ”داعش ليبيا” غدا.. إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية فساد الجمارك

شئون عربية

وزير الصحة السوادني: يؤكد جاهزية بلاده لتنفيذ بروتوكولات التعاون مع مصر

السودان
السودان

أعلن وزير الصحة السوداني المكلف الدكتور أسامة عبد الرحيم، عن كامل الجاهزية والاستعداد لتنفيذ البروتوكولات التي تم الإتفاق عليها مع الجانب المصري.

وذكرت وزارة الصحة السودانية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن وزير الصحة التقى اليوم الثلاثاء، مع سفير مصر في السودان السفير حسام عيسى، حيث بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين، والاتفاق على إحياء المشروع المصري السوداني المشترك لمكافحة بعوضة "الجامبيا" ووضع خطة تنفيذية من أجل ضمان حماية الوضع الصحي في شمال السودان، كما تم الاتفاق على زيادة المساحة المستهدفة وتفعيل نظم الترصد والتحكم للأوبئة بين البلدين.

وأعرب وزير الصحة السوداني، عن كامل شكره وإمتنانه لمصر، حكومة وشعباً، على التعاون الوثيق، والوقوف مع السودان، ودعم المنظومة الصحية على مختلف الأصعدة.

من جانبه، أعلن السفير المصري في السودان عن 10 منح دراسية في مصر للأطباء السودانيين في مختلف التخصصات، وكذلك 10 منح دراسية في مجال الدبلوم المهني، ضمن برنامج الزمالة المصرية.

ونوه بأنه تم الاتفاق على علاج 250 ألف سوداني من "فيروس سي" ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكذلك علاج عدد من مصابي الثورة السودانية داخل مصر.

وأوضح أنه سيتم البدء فى إرسال وفد الأطباء المصري إلى السودان من أجل تقييم الحالات ورفع التقارير عنها، وذلك يومي العاشر والحادي عشر من شهر اكتوبر الجاري.