أسعار الذهب فى ختام التعاملات.. استقرار بمصر وانخفاض طفيف عالميا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
المغرب يسجل 3577 إصابة جديدة بفيروس كورونا   الصحة: تسجيل 178 حالة جديدة لفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاة 28 أكتوبر.. النطق بالحكم في قضية سيدة المحكمة المتهمة بالتعدي على ضابط ”قومي الطفولة والأمومة” يحبط زواج طفلين بعين شمس ”قومي المرأة” يناشد وزير التعليم بسرعة التدخل والتحقيق في واقعة إجبار مدرسة على ارتداء تلميذة للحجاب مرتضى منصور يكشف تفاصيل مفاوضات تأجيل لقاء الزمالك والرجاء سامي الشيشيني مديراً فنياً لأسوان خلفاً لـ كشري غدا.. أسوان تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على رمسيس الثاني وزيرة الصحة تغادر إلى إيطاليا للمشاركة في المنتدى الدولي لتعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية وزيرة الصحة توجه عددا من النصائح للمواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا في الشتاء الملازم أول وليد صقر يحتفل بخطوبته على الآنسة إيمان أشرف تونس تسجل 1442 إصابة جديدة بفيروس كورونا و29 حالة وفاة

اقتصاد

أسعار الذهب فى ختام التعاملات.. استقرار بمصر وانخفاض طفيف عالميا

الذهب
الذهب

يستعرض "البوابة المصرية"، أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم، الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، حيث استقرت الأسعار عند مستوياتها أمس وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 832 جنيها.

في لوقت نفسه شهد المعدن الأصفر تراجعا نسبيا بالبورصات العالمية خلال تعاملات اليوم.

وسجل عيار 24 اليوم نحو 953 جنيه تقريبا.

وسجل الجرام من عيار 22 نحو 874 جنيها.

فيما سجل الذهب من عيار 18 سعر حوالى 713 جنيها.

كما بلغ سعر الجنيه الذهب 6656 جنيها.

وسجل السعر العالمى للذهب 1910 دولارا للأوقية.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

كما يتم إضافة ضريبة الدمغة بقيمة نحو 5 جنيهات لكل جرام.