تعرف على أشهر صورة لعلامة النصر والقصة الصعبة التي لا تصدق.. فيديو

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السوداني سبل التعاون المشترك الإفتاء : حياة النبي كانت نموذجا عمليا فى الصبر على البلاء وتحمل الشدائد وزيرة الهجرة تتواصل مع طفل مصرى فاز بجائزة شخصية العام بالنمسا صقر يفتتح محلات شباب السويس والمنطقة الترفيهية علي الكورنيش والممشي الجديد أمطار خفيفة والعظمى بالقاهرة 28.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس غدا فى أعلى حصيلة يومية لها.. فرنسا تسجل أكثر من 45 ألف إصابة بكورونا ”البرلمان العربي” يشيد بالتنظيم الجيد لانتخابات مجلس النواب ”الوطنية للانتخابات”: لم نرصد شكاوى تؤثر على سلامة العملية الانتخابية موكب عربات الزهور بمناسبة مرور47 عاما علي انتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فرنسا تسجل 45 ألف إصابة بـ كورونا خلال 24 ساعة غدا.. وضع حجر الأساس لجامعة المنصورة الأهلية بحضور وزير التعليم العالي المغرب يسجل 4045 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

توك شو

تعرف على أشهر صورة لعلامة النصر والقصة الصعبة التي لا تصدق.. فيديو

محمد طه
محمد طه

قال محمد طه صاحب صورة "إشارة النصر "في حرب أكتوبر ، إن صورة علامة النصر في حرب أكتوبر هي أيقونة النصر وهذه الصورة كان لها قصة وهي أنه ثاني يوم من حرب 73 حدث علينا هجوم بالطائرات وقامت بإطلاق صواريخ .

وأضاف محمد طه خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم المذاع علي قناه دي إم سي ، ان هناك صاروخ من هذه الصواريخ تسبب قي بتر قدم أحد الزملاء وكان امامنا خيارين هو أنه يظل ينزف حتى يوم او يقوم احد بحملة ويعود به مسافة 4 كيلو جهة قناه السويس حتي يذهب إلى أحد المستشفيات .


واوضح محمد طه ،: انني من قام بالتطوع وقمت بحمل الزميل وهذا كان وسط إطلاق النيران وهو كان فاقدا للوعي وأكد علي أنه حمولة 5 كيلو وقطعنا هذه المسافة في ساعة ونصف ساعتين .

وتابع : ان بعد ذلك قمت بحملة وقمت بالسباحة به حتى تقوم بعبور قناة السويس وقمت بتسليمه للعلاج وكان وقتها يوجد مراسل عسكري من جريدة اخبار اليوم وطلب مني ان قوم بتصويري وافقت ورفعت علامة النصر .

واستكمل : أن علامة النصر تشبه خريطة سيناء تماما لأنه صباع يشبة خليج العقبة وصباع اخر يشبه خليج السويس.