”الصحة العالمية”: قد نحصل على لقاح ضد فيروس كورونا مع نهاية العام

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
المرشح هشام فوده أعدكم بإدراج مطالبكم علي أولويات الحكومة برأس ياسر إبراهيم.. الأهلي يضع الهدف الثالث في الوداد المغربي الشوط الأول.. الأهلي يتقدم على الوداد بهدفين دون رد مروان محسن يسجل الهدف الأول في مرمى الوداد ماكرون للفرنسيين: علينا العيش مع كورونا حتى الصيف المقبل وزارة الخارجية تحتفل غدا بيوم الأمم المتحدة ”التعليم” تعلن تفاصيل إتاحة قناة مدرستنا لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية ”الصحة” تعلن عن خطة للتأمين الطبي بالبحر الأحمر بالتزامن مع إطلاق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي تشكيل الوداد لمواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا الأردن تسجل 2489 إصابة جديدة بفيروس كورونا ”العناني”: فتح متحف شرم الشيخ لفترتين عند افتتاحه زيادة قياسية.. إصابات كورونا في فرنسا تتجاوز المليون

العالم

”الصحة العالمية”: قد نحصل على لقاح ضد فيروس كورونا مع نهاية العام

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم جيبريسوس، إن العالم قد يحصل على لقاح جاهز ضد فيروس كورونا المستجد مع نهاية عام 2020 الجاري.

وأضاف تيدروس اليوم الثلاثاء، "سنكون بحاجة إلى اللقاحات، وهناك أمل في أنه من الممكن أن نحصل على لقاح مع نهاية هذا العام... هناك أمل".

وتعمل آليات تطوير اللقاحات "COVAX"، التي تقودها منظمة الصحة العالمية، على 9 أمصال مرشحة ضد الفيروس، وتستهدف توزيع نحو ملياري جرعة من اللقاح الفعال بعد الحصول عليه حتى نهاية العام 2021.