بعد رحيله عن الأهلي.. فايلر يقترب من تدريب متذيل الدوري السويسري

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ شمال سيناء: مد فترة التصالح في مخالفات البناء لنهاية نوفمبر يهدف للتيسير على المواطنين أمير الكويت يبعث رسالة خطية لخادم الحرمين الشريفين لبنان يسجل 1933 إصابة يومية بكورونا في حصيلة تعد الأعلى منذ تفشي الوباء السكة الحديد تكشف تفاصيل سقوط عربتين من قطار 573 ”الإسكندرية-بورسعيد” اتحاد الكرة يكشف حقيقة موعد وصول فريق الرجاء لمواجهة الزمالك تعرف على حقيقة إصابة حسين الشحات ترامب: سننتهي من إعداد لقاح كورونا قريبا الخارجية الفلسطينية: تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا سفارة فلسطين بتونس: ٣ إصابات جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات اتحاد الكرة يخاطب ”الكاف” لتأجيل نهائي دوري الأبطال موسيماني يحدد احتياجات الأهلي من الناشئين البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل لمصر في مفاوضات سد النهضة

رياضة

بعد رحيله عن الأهلي.. فايلر يقترب من تدريب متذيل الدوري السويسري

رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي
رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي

اقترب رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي من تولي القيادة الفنية لفريق زيورخ السويسري.

كان النادي الأهلي أعلن مؤخرا رحيل السويسري رينيه فايلر عن تدريب الفريق، وتعيين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلفا له لمدة موسمين.

وجاء رحيل رينيه فايلر عن النادي النادي الأهلي لأسباب عائلية.

وذكرت صحيفة " nau" السويسرية، أن فايلر مرشح بقوة لتدريب زيورخ خلفا لـ لودوفيك مانيان الذي رحل مؤخرا بسبب سوء النتائج.

وخاض زيورخ 3 مباريات في الدوري السويسري حتى الآن، خسر في مباراتين وتعادل في لقاء، لـ يتذيل جدول ترتيب الدوري السويسري بنقطة وحيدة.

يذكر أن فايلر تولي تدريب الأهلي في أغسطس 2019، ونجح في قيادة الفريق للتتويج ببطولتي كأس السوبر المصري 2018 - 2019 والدوري المصري 2019 - 2020، بالإضافة إلى قيادة الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخسر فايلر بطولة وحيدة مع الأهلي، وهي النسخة الماضية من بطولة السوبر المصري أمام الزمالك، حيث هزُم المارد الأحمر بركلات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


يذكر أن بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، فاز في أول مباراة له مع المارد الأحمر على المقاولون العرب بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ 31، من مسابقة الدوري.

ولم يسبق لأي مدرب أجنبي أفريقي أن يقود فريق الأهلي منذ إنشاء النادي عام 1907، ليدخل موسيماني التاريخ بمجرد موافقته على قيادة القلعة الحمراء.

اختيار مجلس إدارة النادي الأهلي لموسيماني جاء بسبب خبرته الكبيرة في القارة السمراء ومعرفة خبايا الكرة الأفريقية، وإنجازاته العظيمة مع صن دوانز، وما هو يحافظ على حظوظ الفريق في التتويج بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

كان موسيماني قد فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع صن داونز عام 2016 على حساب الزمالك.

كما توج موسيماني بلقب الدوري الجنوب أفريقي 5 مرات وحل وصيفا مرتين، وكأس نيدبانك مرتين وكأس تيلكوم مرتين، كما فاز بدوري الأبطال وكأس السوبر الإفريقية.

واختير موسيماني كمدرب الشهر 5 مرات في الدوري الجنوب إفريقي وكذلك اختير كأفضل مدرب في الموسم 4 مرات وفاز بجائزة أفضل مدرب في القارة عام 2016.