كشف فائدة جديدة لارتداء الكمامات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تغريم الفنانة هنا شيحة 375 ألف جنيه للتهربها من الضرائب تغريم الفنانة هنا شيحة 375 ألف جنيه للتهربها من الضرائب ”المنشاوي” يستقبل وفد القومي للمرأة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بدمج مصلحتى سك العملة والخزانة العامة نبيلة مكرم توقع بروتوكول تعاون مع الأوقاف لمحاربة الهجرة غير الشرعية قطع المياه عن بعض مناطق القاهرة الحبس ٦ أشهر لممدوح حمزة للتحريض على العنف إحالة 3 مدارس دولية إلى النيابة لعدم رد 25% من مصروفات الطلاب محمود البنا حكما لمباراة الزمالك والإسماعيلى وزير الرياضة عن أزمة الزمالك والأولمبية: محدش فوق القانون احتفالا بالمولد النبوي .. دار علوم القاهرة تقيم ندوة لاستعادة الوعي بإنسانيات السيرة النبوية . جوميا” تطلق برنامج العضوية الشهير Jumia Primo لعملائها في مصر

منوعات

كشف فائدة جديدة لارتداء الكمامات

الكمامات
الكمامات

يعاني الكثير من الأشخاص ليس فقط من جفاف الجلد، بل ومن جفاف الأغشية المخاطية والشفتين. فكيف نعالج هذه المشكلة؟


يشير الدكتور أليكسي يديمسكي، أخصائي الأمراض الجلدية، في حديث لإذاعة "سبوتنيك"، إلى أن الريح ودرجات الحرارة المنخفضة والسالبة، وجفاف الهواء داخل المنازل نتيجة التدفئة شتاء، جميعها عوامل تسبب جفاف الشفتين، وتسمى هذه الحالة- التهاب الشفة. وإن درجات الحرارة القريبة من زائد 10 درجة مئوية تعتبر ضارة للجلد والأغشية المخاطية.

ويقول، "قبل الخروج من المنزل من الضروري استخدام مواد تكون طبقة واقية على الشفتين تمنع تبخر الرطوبة، وفي داخل المنزل والمكاتب لا يمكن استخدام الجليسيرن وحمض الهاليورونيك، لأن هذه المواد تصبح ضارة".

ويضيف، يعتقد أن الشفاه تجف وتتشقق نتيجة نقص الفيتامينات. ولكن قد يكون السبب زيادتها. ويقول "قد يكون نقص فيتامين А وقلة فيتامين Е من أسباب جفاف الشفتين. ولكن مشكلة الإنسان المعاصر ليست في نقص الفيتامينات. بل في الرهاب والتوهم المرضي والخوف من الشيخوخة والتناول المفرط للمكملات الغذائية البيولوجية النشطة والفيتامينات، التي تسبب مشكلات صحية عديدة. فمثلا الإفراط بتناول فيتامين А يسبب جفاف الشفتين".

ويضيف الدكتور، ارتداء الكمامات لا يؤدي إلى التهاب الشفاه، ويقول، "ينشأ تحت الكمامة تأثير الدفيئة، وهذا لا يفاقم التهاب الشفاه. بل على العكس، ربما يحسن الحالة. لأن الرطوبة تحت الكمامة أعلى. وللكمامة الطبية تأثير أكبر في الطفح الجلدي والعناصر الالتهابية وفرط الحساسية".