موسكو تسمح لطائرات ”شارتر” بالسفر إلى القاهرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ماكرون: فيروس كورونا مستمر حتى الصيف المقبل إسرائيل: 692 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسماري: ملتزمون باتفاق جنيف.. وعلى جنود أردوغان الرحيل من ليبيا بقوة 5.4 درجة.. هزة أرضية تضرب شمالي إيران ريال مدريد يهين برشلونة بثلاثية ويعتلي صدارة الليجا.. فيديو الأردن يسجل 1820 إصابة جديدة و32 وفاة بـ كورونا سامو زين يتضامن مع حملة #إلا_رسول_الله التشكيل الرسمي للمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي أول تعليق لـ الرئيس الجزائري بعد دخوله الحجر الصحي ”التخطيط”: زيادة الإنفاق على الطرق والكباري ساهم في خفض وفيات الحوادث 44% جمبسوت كب.. كندة علوش تثير الجدل برفقة زوجها عمرو يوسف سعر الدولار مساء اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

سياحة وطيران

موسكو تسمح لطائرات ”شارتر” بالسفر إلى القاهرة

حصل منظم الرحلات الروسي Anex على تصريح من سلطات الطيران المدني في بلاده بتسيير 13 رحلة طيران مباشرة لمصر من مدن مختلفة روسية وذلك من قبل الاتحاد الجوي للنقل.

وقالت وكالة نوفستي الروسي، إن موسكو وافقت على إصدار تصاريح للرحلات الجوية إلى القاهرة من 13 منطقة روسية في وقت واحد، وذلك بعد نجاح مصر في السيطرة على حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت مصر سمحت باستقبال الرحلات الروسية في مطار القاهرة منتصف سبتمبر الماضي، وتولت شركتي مصر للطيران وإيروفلوت نقل الركاب بينهما، بواقع 3 رحلات أسبوعيا، وأشارت الوكالة إلى أن مصر تضغط على موسكو مطالبة برفع جميع القيود المفروضة على الرحلات الجوية، خاصة على خلفية الانفتاح الكامل لتركيا للسياح الروس، في وقت تعتبر موسكو فيه أن مصر حليف أكثر ولاء لروسيا من تركيا.

وإلى جانب ذلك فإن هناك 26 رحلة أسبوعية يسيرها منظم الرحلات الروسي Azurair من 13 منطقة روسية ويمكن أن تقلل بشكل كبير من تكلفة جولات العطلات في الغردقة وشرم الشيخ، حتى على الرغم من النقل الإضافي من القاهرة إلى هذه المنتجعات.

وتوقعت الوكالة نجاح الرحلات المنظمة للقاهرة، متابعة: "ومن الواضح أن مثل هذه البرامج، إذا أطلقتها Anex، ستكون شائعة جدا وناجحة للغاية بسبب الطلب المؤجل المتراكم، كما أن أزور سىف تنقل السائحين الروس للقاهرة من مدن: نوفوسيبيرسك، كازان، سانت بطرسبرغ، سمارة، بيرم، إيركوتسك، ويكاترينبورغ، فيما أعدت شركة سياحية روسية أخرى وهي Tez-tour، برامجها على أساس رحلات ايروفلوت ومصر للطيران من موسكو إلى القاهرة.