إنذار مبكر لاحتمال إصابتك بـ كورونا.. احترس منه

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ شمال سيناء: مد فترة التصالح في مخالفات البناء لنهاية نوفمبر يهدف للتيسير على المواطنين أمير الكويت يبعث رسالة خطية لخادم الحرمين الشريفين لبنان يسجل 1933 إصابة يومية بكورونا في حصيلة تعد الأعلى منذ تفشي الوباء السكة الحديد تكشف تفاصيل سقوط عربتين من قطار 573 ”الإسكندرية-بورسعيد” اتحاد الكرة يكشف حقيقة موعد وصول فريق الرجاء لمواجهة الزمالك تعرف على حقيقة إصابة حسين الشحات ترامب: سننتهي من إعداد لقاح كورونا قريبا الخارجية الفلسطينية: تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا سفارة فلسطين بتونس: ٣ إصابات جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات اتحاد الكرة يخاطب ”الكاف” لتأجيل نهائي دوري الأبطال موسيماني يحدد احتياجات الأهلي من الناشئين البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل لمصر في مفاوضات سد النهضة

منوعات

إنذار مبكر لاحتمال إصابتك بـ كورونا.. احترس منه

فيروس كورونا
فيروس كورونا

هناك أعراض وعلامات يمكن أن تنذر بالإصابة بعدوى فيروس كورونا، والتي نوهت عنها العديد من الدراسات، وأيضا منظمة الصحة العالمية، والتي كان أبرزها الحمى الشديدة والمستمرة لأكثر من ثلاثة ايام متواصلة.

وأوضحت منظمة الصحة، أن الحمى والسعال أبرز العلامات الأولية للإصابة بفيروس كورونا، ولكن سرعان ما كشفت دراسة حديثة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في جامعة لندن كوليدج، أن فقدان حاسة الشم وكذلك التذوق هي العلامة الأبرز والفيصل في إثبات إصابة الشخص بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ونفى الباحثون المشرفون على الدراسة، أن تكون أبرز أعراض فيروس كورونا هي الكحة والسعال، وذلك بعد ان قاموا بتقييم البيانات الصحية من مراكز الرعاية الأولية في لندن، ووجدوا أن فقدان حاسة الشم أو التذوق، هو العارض الأكثر دلالة على إصابة الشخص بفيروس كورونا.

وخلصت نتائج الدراسة، إلى أن حوالي 78 بالمئة من الأشخاص الذين أبلغوا عن فقدانهم حاسة الشم أو التذوق، كانت نتيجتهم الفحص الخاص بهم إيجابية بـ فيروس كورونا، وفقا لما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أكد الباحثون، أنه يجب اعتماد أعراض فقدان الشم أو التذوق العلامة الأبرز للمصابين بفيروس كورونا، وأن الإصابة بهذه الأعراض تستدعي من الشخص العزل الفوري لتجنب إصابة الآخرين بالمرض.

وتابع الباحثون، أن أغلب الذين عانوا من فقدان الشم والتذوق كانت احد العلامات المؤكدة على إصابتهم بفيروس كورونا، حيث إن ما يصل إلى 40 بالمئة منهم لم يكونوا يعانون من الكحة أو السعال، وهي الأعراض التي كانت مرتبطة بالإصابة منذ بداية تفشي الفيروس.

وقالت راشيل باترهام الباحثة الرئيسية للدراسة، إن التعرف المبكر على أعراض فيروس كورونا "كوفيد-19" مع اقتراب الموجة الثانية من الفيروس فإن الأمر سيكون أفضل للوقاية ووقف تفشي الفيروس بيننا بشكل كبير.

وأفادت لباترهام، بأن أغلب الدول لا تعترف بأن فقدان حاسة التذوق أو الشم هي من الأعراض الرئيسية للإصابة بعدوى فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يجب ان نغيره ونحذر منه في المستقبل للحد من انتشار هذا الوباء.