وزير التربية والتعليم يعلن مفاجأة: 20 ألف جنيه لكل طالب سنويا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الداخلية: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 2349 سائقا لعدم ارتدائهم الكمامات وزير الشباب: نسعى لتنشيط السياحة الرياضية ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج الفيفا يحتفل ويتغنى بالخطيب ومارادونا ”الهجرة” تهيب المواطنين العائدين إلى الكويت عن طريق إثيوبيا بمراجعة إجراءات السفر والإقامة بإكسسوارات لافتة.. لقاء الخميسي بإطلالة مميزة على السجادة الحمراء أول تعليق لزيدان على واقعة بنزيما مع فينيسيوس الإسكان يعلن أسماء 13 مدينة سيُفتح حجز الوحدات السكنية الجديدة بها الأسبوع المقبل.. فيديو بورسعيد الأولى بين محافظات الجمهورية في تمكين الشباب بالمناصب القيادية والإدارية الأردن يسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة أول تعليق من النني بعد ارتداءه شارة كابتن آرسنال صدمة برازيلية.. باريس سان جيرمان يكشف حجم إصابة نيمار ومدة غيابه الونش” يبدأ التأهيل في الزمالك

توك شو

وزير التربية والتعليم يعلن مفاجأة: 20 ألف جنيه لكل طالب سنويا

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد ان هناك حزمة كبيرة من الإعفاءات المالية ستكون خلال العام الدراسي القادم، موضحا أن الوزارة تسعى لتوفير كافة الاحتياجات الاساسية من الكمامات والمطهرات وأجهزة قياس الحرارة لبدء الدراسة.

وقال خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»؛ المذاع على فضائية «صدى البلد»، ويقدمه الإعلامي «أحمد موسى»،: «سنحتاج إلى 3 أجهزة قياس درجة حرارة في كل مدرسة بقيمة 60 ألف جنيه ».

وأوضح شوقي، أن كل من يحصلون على تكافل وكرامة معفيون من المصروفات الدراسية، منوها أنه تم إعفاء أكثر من 2 مليون ومائة ألف طالب من المصروفات الدراسية.

وأشار شوقي، انه تم إعفاء أكثر من 10 ملايين طالب من المصاريف خلال هذا العام؛ مرددا: « أن كل طالب ثانوي سوف يحصل على خدمات سنوية بما يقارب من 20 ألف جنيه».

ولفت شوقي، أن التعليم سيشهد لأول مرة هذا العام أكبر قدر من الإعفاءات، وسوف نوفر لهم أكبر قدر من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد شوقي، أن حجم ما ستحمله الوزراة مقابل إعفاءات الطلاب هذا العام ما يقرب من مليار جنيه.