4 وصفات طبيعية لعلاج تقشير الشفاة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجهاز الفني للمنتخب الوطني يعلن قائمة مبدئية للمعسكر المفتوح استعدادا لتوجو الاتحاد الأوروبي يهدد تركيا بعد دعوة أردوغان لمقاطعة بضائع فرنسا مؤشرات البورصة ترتفع جماعيا في ختام تعاملات الثلاثاء 27 أكتوبر تفاصيل القبض على شاب حاول اغتصاب طفلة بالخانكة وزير التعليم العالى يلتقى عددا من العلماء المصريين بالجامعات اليابانية مجلس جامعة الأزهر يؤيد موقف الإمام الأكبر في مواجهة الإساءة للرسول ومقاضاة شارل إيبدو وفاة والد الشهيد أحمد زيدان بطل عملية الواحات البرهان: نحرص على مواصلة التنسيق مع مصر في جميع الملفات محل الاهتمام المتبادل السيسي لـ”البرهان”: الموقف المصري الاستراتيجي ثابت لدعم أمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق السيسي يؤكد مساندة مصر لإرادة وخيارات القيادة السياسية السودانية في صياغة مستقبل بلادهم روبى” سفيرة العلامة التجارية TCL Mobileفى مصر..وبدأت بجلسة تصوير من ”الكرنك” .. الزمالك يفاوض ”ساسى” لتجديد عقده بعد نهاية دورى الأبطال

المرأة والصحة

4 وصفات طبيعية لعلاج تقشير الشفاة

علاج تقشير الشفاة
علاج تقشير الشفاة

الشفاة هى السمة المميزة لوجهك، وهناك عدد من الطرق الرائعة لإضافة بعض الألوان البارزة إلى مظهرها ، شفاه ممتلئة وناعمة تعزز جماليات مظهرك، ولكن إذا كانت شفتيك جافة ومتقشرة فإن هذا يفسد إطلالتك مهما استخدمتِ طلاء شفاه جيد فضلاً عن الألم الذى تسببه، لذلك نقدم لكِ من موقع "Bold sky" الهندي 4 وصفات طبيعية لعلاج تقشير الشفاه وترطيبها.

العسل والسكر يمكنك عمل اسكراب من العسل والسكر ليزيل الطبقة التالفة من بشرتك ويجدد شفتيك، حيث يعمل السكر على تقشير البشرة بلطف بينما يشفي العسل ويرطب شفتيك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمرطبة.

طريقة الاستخدام تحتاجين لـ 1 ملعقة صغيرة عسل مع 2 ملعقة صغيرة سكر تخلطيهما فى وعاء بحيث يكون الخليط حبيبيًا.

ضعى الخليط على شفتيكِ وافركيها بلطف من 3 إلى 5 دقائق ثم اتركى الخليط على شفتيكِ 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

2- جل الصبار لا يوجد حل أفضل لمشكلتك من جل الصبار المغذي والمرطب، ولاستخدامه اغسلى شفتيكِ واتركيها حتى تجف ثم ضعي جل الصبار على شفتيك واتركيه قليل من الوقت.

ويمكنك استخدام هذه الوصفة عدة مرات في اليوم حتى ترين تحسنًا.

3- زبدة الشيا تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية الأساسية وخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة للحفاظ على شفتيك رطبة وناعمة وسلسة.

وللاستخدام ضعي زبدة الشيا على شفتيك قبل النوم واتركيها طوال الليل ثم اغسلي شفتيك في الصباح.

4- ماء الورد يحتوي ماء الورد والعسل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على التئام الجروح وترطب البشرة وتحافظ على تغذية شفتيك بينما تضيف الخصائص العلاجية لماء الورد تأثيرًا مهدئًا لهذه الوصفة.

وللاستخدام اخلطى ملعقة صغيرة من العسل مع قطرتين من ماء الورد فى وعاء وطبقي الخليط على شفتيكِ واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا.