الذهب يستقر بختام التعاملات وعيار 21 بــ832 جنيها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الآثار تكشف مواعيد زيارة متحف المركبات الملكية ببولاق ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في المغرب إلى 219 ألفا و84 مصابا و70 وفاة هاتفيا.. الرئيس التونسي ونظيره الفرنسي يبحثان العلاقات الثنائية والعمليات الإرهابية بفرنسا بسبب تقلبات الطقس.. المرور تهيب المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بالتعليمات وفاة مرشح لمجلس النواب بدائرة القناطر وقليوب متأثرا بإصابته بكورونا ”مدبولي” يعود إلى القاهرة بعد ختام زيارة لبغداد «سامسونج» خامس أفضل علامة تجارية على مؤشر «Interbrand 2020» 15 % نموا بقطاع الاتصالات رغم انتشار «كورونا» أستراليا تجدد دعوتها لإجراء تحقيق عادل وشفاف في فضيحة مطار الدوحة القبض على الطفل المتهم بالاعتداء على رجل المرور بالمعادي غدا.. محاكمة 11 متهما بالتخابر مع ”داعش ليبيا” غدا.. إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية فساد الجمارك

اقتصاد

الذهب يستقر بختام التعاملات وعيار 21 بــ832 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تستعرض"البوابة المصرية"، أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم، الاثنين 5 أكتوبر 2020، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 832 جنيها.

وسجل عيار 24 اليوم نحو 953 جنيها تقريبا.

وسجل الجرام من عيار 22 نحو 874 جنيها.

اقرأ أيضا:
خسارة 4 مليارات جنيه للبورصة المصرية بختام تعاملات اليوم

فيما سجل الذهب من عيار 18 سعر حوالى 713 جنيها.

كما بلغ سعر الجنيه الذهب 6656 جنيها.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

كما يتم إضافة ضريبة الدمغة بقيمة نحو 5 جنيهات لكل جرام.

ويشهد الذهب تراجع منذ نحو شهر تقريبا، وخسر سعر الجرام فى مصر نحو 50 جنيه منذ بداية سبتمبر الماضي، مع توقعات بعودته للارتفاع مرة أخرى.