القوات المسلحة تنظم المعرض الـ13 للثقافات العسكرية ”ذاكرة أكتوبر 2020”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مطار سوهاج الدولي يستقبل أولى رحلات الخطوط الاردنية جمارك مطار القاهرة تحبط محاولتي تهريب أقراص مخدرة وكمية من الشعر الطبيعي خبير مروري: الثقافة المرورية ليست مكتملة لدى قائدي السيارات على جميع المستويات محافظ أسوان يؤكد استعداد المحافظة لاستضافة المؤتمر العالمي الخامس للشبكة العالمية لمدن التعلم جمارك أرقين تحبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية وزراء الخارجية والري لمصر والسودان وإثيوبيا يجتمعون غدا العراق : إصابة 240 عراقيا فى احتجاجات بغداد النائب العام يعرض على ”القضاء الأعلى” مشروع ربط ”النقض” بالنيابة رقميا الخميس.. الحياة اليوم يحتفل بذكرى المولد النبوى تامر حسنى يؤجل حفل إطلاق ألبومه ”خليك فولاذى” ويعلن موعده قريبا فى القاهرة أشرف بن شرقى يسجل ثالث أهداف الزمالك فى شباك الدراويش الزمالك يحرم بيراميدز من التأهل الإفريقى بثلاثية أمام الإسماعيلى

أخبار

القوات المسلحة تنظم المعرض الـ13 للثقافات العسكرية ”ذاكرة أكتوبر 2020”

تنظم هيئة البحوث العسكرية، المعرض السنوي الثالث عشر للثقافات العسكرية (ذاكرة أكتوبر 2020)، والذي يستمر في الفترة من 4-6 أكتوبر الجارى ببانوراما حرب أكتوبر، في إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات في مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى تناولت مراحل حرب أكتوبر، ودور القوات المسلحة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة المجالات.

شمل المعرض جناحًا للكتب والمجلات والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات التشكيلية التى تناولت حرب أكتوبر بمشاركة وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالى، والثقافة، وعدد من الهيئات والمؤسسات المدنية والصحفية ودور النشر المصرية، بجانب إصدارات هيئة البحوث العسكرية.

كما ضم المعرض جناحًا للأنشطة الفنية ضم عددًا من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية والماكيتات التى جسد من خلالها طلبة الجامعات والمدارس المصرية أروع بطولات جيشهم العظيم في أكتوبر 1973 تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا ومصابى الحرب.

واحتوى المعرض على ساحات عرض مكشوفة للأسلحة والمعدات التى شاركت في حرب أكتوبر 1973 من كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والهيئات والإدارات، كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كافة منتجات الجهاز والتى تقدم للزوار بأسعار مخفضة.

واشتمل معرض "ذاكرة أكتوبر 2020"، على مسرح ثقافى فنى لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائية بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية، ومديريات التربية والتعليم بمحافظتى القاهرة والجيزة.

حضر مراسم الإفتتاح عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من رموز الفكر والثقافة والإعلام وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، وعدد من طلبة المدارس والجامعات.