برلماني: مبادرة ”رياضتك مناعتك.. دراجتك صحتك” إستراتيجية ناجحة لوزارة الشباب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرجاء المغربي يعلن عدد الإصابات بـ كورونا حارس طلائع الجيش يعلق على منافسة الشناوي وأبو جبل في المنتخب اليوم.. شبورة مائية صباحًا وطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة.. والعظمى 31 كوكا يشارك في هزيمة أولمبياكوس بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا نيفين القباج: الرئيس السيسي وجه بدعم الطلاب غير القادرين حتى المرحلة الجامعية مفاجأة سارة للوافدين.. السعودية تقرّر إلغاء نظام الكفالة السعودية تخصص نصف مليون ريال لكل أسرة متوفى يعمل بالقطاع الصحى الصحة تسجل 170 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 وفاة هبة مجدى ومحمد محسن مع يحيى الفخرانى: ”عملنا مهرجان على الضيق فى البيت” نبيل الحلفاوى يكشف سبب عدم حضوره مهرجان الجونة السينمائى دبي تستضيف أكبر مؤتمر دولي للذهب 23 نوفمبر المقبل.. تفاصيل شاهد حفل مصطفى قمر على هامش مهرجان الجونة

مجلس النواب

برلماني: مبادرة ”رياضتك مناعتك.. دراجتك صحتك” إستراتيجية ناجحة لوزارة الشباب

أكد النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب، أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت خلال الفترة الماضية عددا من المبادرات الناجحة ومنها مبادرة "رياضتك مناعتك.. دراجتك صحتك"، التي تجوب المحافظات ويتم إطلاق ماراثونات دائمة فيها، حيث إن رياضة "قيادة الدراجات".. اتفق عليها الجميع أنها الأفضل في الحفاظ على اللياقة البدنية والجسم الرشيق.

وقال النائب في تصريح صحفي له، اليوم الاثنين، إن مصر شهدت في عهد الوزير الدكتور أشرف صبحي، العديد من الفعاليات والمسابقات الخاصة بقيادة الدراجات، كما أنها دشنت مبادرة "دراجتك صحتك"، والتي تتضمن طرح دراجات هوائية بسعر منخفض مع إمكانية التقسيط للشباب، وذلك بغرض تحفيز الشباب على ممارسة رياضة قيادة الدراجات.

وأشار إلى أن فوائد ركوب الدراجة الهوائية الصحية والبيئية متعددة، فمن أهم مميزاتها هي أنها غير ملوثة للهواء، ومن الجدير بالذكر أن استخدام الدراجات الهوائية في الكثير من الدول الأوروبية ساعدت بشكل كبير على الحد من تلوث الهواء، والتخفيف من الازدحام في أوقات الذروة، حيث تأتي الدراجات كأحد أساليب المواجهة المبتكرة، فاستقلالها يساعد على حرق السعرات الحرارية قد تصل إلى ألف سعر حراري في الساعة، حسب وزن الشخص، وتساهم في تحسين الحالة النفسية وتقليل الضغوط اليومية.

وتابع متولي أن مبادرة “دراجتك.. صحتك” تأتى في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجيتها بجعل الرياضة أسلوب حياة، ولكن يظل حلم كل قائد لكل دراجة أن يحدث اهتمام شعبي وإعلامي بهذه الرياضة، وأن يتم إصدار تشريع خاص ينظم سير الدراجات، ووجود موقف خاص لركنها كما هو متبع في الخارج.