وزيرة البيئة تتفقد مواقع تجميع قش الأرز أثناء جولتها بالغربية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
3 أعراض تشير إلى نقص الحديد في الجسم أردوغان يهدي ماكرون دعما أوروبيا ضخما.. وعقوبات في الطريق لـ تركيا وزيرة التضامن: دفع مصاريف 2 مليون طالب تابعين لـ تكافل وكرامة وزير التعليم: حالة وحيدة يحرم فيها الطالب من الحصول على الكتب الدراسية 8 نوفمبر .. موعد غلق المهرجان القومي باب المشاركة في دورته الـ 13 جمال سليمان من مهرجان الجونة: أجمل 4 أيام فى حياتى شيرين رضا تشارك بصور لها من مهرجان الجونة راغب علامة مهنئا زوجته بعيد ميلادها: حبيبة قلبى وشريكة حياتى الأشعة تثبت إصابة عمر جابر بتمزق في أربطة الكاحل إصابة رئيس ”فيفا” بفيروس كورونا نقابة المحامين تتبرأ من المؤتمر السنوي بشرم الشيخ الأهلى يطمأن على المصابين قبل مواجهة الطلائع فى الدورى

أخبار

وزيرة البيئة تتفقد مواقع تجميع قش الأرز أثناء جولتها بالغربية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة جولتها ب محافظة الغربية بتفقد عدد من مواقع تجميع قش الأرز ، للوقوف على سير أعمال فرم وكبس القش بها هذا العام، ومدى استفادة المتعهدين من المعدات التى وفرتها الوزارة لهم، وأيضا مساعدتهم والاستماع للمشاكل التى تواجههم وبحث سبل تذليلها.

تفقدت الوزيرة خلال الزيارة موقع الرجدية لتجميع قش الأرز والذي قام بتجميع ما يقرب من ٣٠٠ طن قش أرز حتى الآن، بالإضافة إلى موقع أسامة السروجي الذى مازال فى بداية التجميع، وقام بجمع ٥٠ طنا، حيث استمعت الوزيرة لتجربة القائمين عليهم وشجعتهم على الاستمرار وجمع كميات أكبر للاستفادة من القش بدلاً من حرقه، بما يحقق عائد مادي لهم ويساهم في الحفاظ على الهواء من التلوث والحد من ظاهرة السحابة السوداء.

وأكدت أن محافظة الغربية بها ٢٤ موقعا لتجميع قش الأرز ، جمعت حتى الآن ١٢٨٣٥ طن قش، وهي نسبة جيدة مقارنة بما تم حصاده من محصول الأرز بالمحافظة، مما يعكس تعاون المزارعين ووعيهم بأهمية الاستفادة من القش بدلا من حرقه، خاصة في ظل العائد الاقتصادي الذي يمكن تحقيقه منه.