بلاغ للنائب العام ضد ريم مصطفى بتهمة نشر الفجور على «تيك توك»

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
حمو بيكا فى صورة مع عمر كمال: استنونا فى مسلسل جديد بوسى شلبى فى صورة مع ابنى السقا وأحمد رزق: الغاليين أبناء الغاليين هانى شاكر وأحمد سعد فى عمل فنى جديد 3 أعراض تشير إلى نقص الحديد في الجسم أردوغان يهدي ماكرون دعما أوروبيا ضخما.. وعقوبات في الطريق لـ تركيا وزيرة التضامن: دفع مصاريف 2 مليون طالب تابعين لـ تكافل وكرامة وزير التعليم: حالة وحيدة يحرم فيها الطالب من الحصول على الكتب الدراسية 8 نوفمبر .. موعد غلق المهرجان القومي باب المشاركة في دورته الـ 13 جمال سليمان من مهرجان الجونة: أجمل 4 أيام فى حياتى شيرين رضا تشارك بصور لها من مهرجان الجونة راغب علامة مهنئا زوجته بعيد ميلادها: حبيبة قلبى وشريكة حياتى الأشعة تثبت إصابة عمر جابر بتمزق في أربطة الكاحل

حوادث

بلاغ للنائب العام ضد ريم مصطفى بتهمة نشر الفجور على «تيك توك»

تقدم المحامى أشرف فرحات، مؤسس حملة «خليها تنضف»، ببلاغ إلى النائب العام، صباح اليوم الأحد، ضد ريم مصطفى فتاة «الانستجرام والتيك توك»، واتهمها بالتحريض على نشر الفاحشة والفسق والفجور.

وقال البلاغ: إن ريم مصطفى اعتادت عبر مواقع التواصل الاجتماعي على بث فيديوهات مباشرة وتتعمد الظهور فيها بصورة غير لائقة متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد وتعد نشرا للفاحشة وتحريضا على الفسق والفجور، حيث تقوم باستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية.

وأضاف البلاغ أن جريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء تقع بين السر والعلانية ولها أركان وشروط تحدد الاتهام وقد تعرض القانون لجريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء وجرم كل فعل يخل بحياء الغير.

ومن بين التجريم نشر مواد إباحية تندرج تحت جريمة التحريض على نشر الفسق والفجور، مؤكدا أن القانون جرّم الأفعال الفاضحة العلنية المخلة بالحياء حماية للشعور العام بالحياء وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التي تخل بالحياء أو تخالف الآداب العامة.

واستند البلاغ إلى نص المادة ٢٧٨ من قانون العقوبات أن: «كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه.

يذكر أن مؤسس حملة خليها تنضف سبق أن قدم بلاغا ضد عدد من فتيات«التيك توك» وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض عليهن، وسبق أن ألقت القبض على سلمى الفولى والمخرج وائل الصديقي بسبب كليب «سيب إيدي»، وحبس منى المذبوح، التي بثت فيديو تلفظت فيه ضد نساء ورجال مصر، وحبس سما المصرى لعرضها فيديوهات تحوي إيحاءات جنسية وأفعال فاضحة.