”تونس” تقرر حظر التجمعات وتقليص ساعات العمل بالقطاع العام بسبب كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أنطوى وتراورى يقودان هجوم بيراميدز أمام نهضة بركان الليلة والسعيد يرفض تغيير الخطة طاولة غداء تجمع موسيمانى وجهازه الفنى مع سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة رسميا.. حسام البدرى يضم رمضان صبحى ومصطفى محمد لقائمة المنتخب أمام توجو أحمد حلمي تعليقا على تكريم أنسى أبو سيف: شكرا مهرجان الجونة لتكريم عباقرة مصر مصطفى قمر يحيى حفلا غنائيا على هامش مهرجان الجونة السينمائى غداً جميلة عوض تجدس شخصية مصابة بالبهاق فى مسلسل ”إلا أنا” أصالة تهنئ ماجد المهندس بعيد ميلاده:”تبقى لنا ابتسامتك المفرحة بتزين وتطمن” زوجة أحمد السقا ترد على انتقادات فستانها فى الجونة والنجمات يدعمنها غدا.. مصر للطيران تسير 37 رحلة دولية وداخلية إسبانيا تعود إلى الطوارئ الصحية لكبح تفشي ”كورونا” إثيوبيا ترد على حديث ترامب عن تفجير سد النهضة عرض فيلم 200 متر بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة اليوم

العالم

”تونس” تقرر حظر التجمعات وتقليص ساعات العمل بالقطاع العام بسبب كورونا

رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي
رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي

قال رئيس الوزراء ال تونس ي، هشام المشيشي، إن السلطات ال تونس ية ستحظر جميع التجمعات وتقلص ساعات عمل موظفي القطاع العام من أجل وقف الانتشار السريع ل فيروس كورونا .

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن المشيشي قوله "تعديل توقيت العمل في الإدارات والمؤسسات العمومية باعتماد نظام الحصة الواحدة ونظام الفرق، ومنع جميع التجمعات والتظاهرات لما تحمله من مخاطر العدوى بكوفيد-19".

وتم اتخاذ القرار وسط مخاوف شديدة من أن المستشفيات في تونس لن تكون قادرة على استيعاب عدد كبير من المرضى بسبب نقص أسرة العناية المركزة.

وقفز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا ليتجاوز 20 ألفا مقارنة بنحو ألف حالة قبل إعادة فتح حدود البلاد في 27 يونيو.

وفي كلمة أعلن فيها أحدث الإجراءات لمكافحة الفيروس، قال المشيشي، إنه أعطى أوامره لمحافظي تونس بتنفيذ إجراءات عزل عام في محافظاتهم إذا لزم الأمر. وأضاف "لا مجال للعودة لنظام الحجر الصحي الشامل الذي تم اعتماده سابقا لمواجهة الموجة الأولى من وباء فيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد بسبب الانهيار الاقتصادي غير المسبوق الناجم عن تلك الإجراءات في مارس آذار".

وانكمش الاقتصاد التونسي المعتمد على السياحة بنسبة 21.6 % في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي نتيجة الجائحة وإجراءات الحد منها.