نائب مدير حميات إمبابة يوضح موعد بدء الموجة الثانية لـ«كورونا»

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف على ترتيب جدول الدوري الممتاز بعد نهاية الجولة الأخيرة رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد زيارة رسمية للعراق بسبب الأمطار.. غلق طريق الشيخ فضل في المنيا تامر حسنى يطرح أحدث أغانيه ”بألف سلامة” من ألبوم خليك فولاذي تحت رعاية الاتحاد  الإفريقي.. استئناف مفاوضات سد النهضة غدا حي الدقي يغرم مسؤولي برنامج ”محصلش حاجة” 30 ألف جنيه لإشغال الطريق الأهلي بعد وصول مؤمن زكريا إلى ملعب مباراة طلائع الجيش: اكتملت فرحتنا برؤيتك أول تعليق من سمية الخشاب بعد إعلان مشاركتها محمد رمضان في مسلسل موسى إصابة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية بفيروس كورونا المستجد محمد فايق عن فرخندة حسن: فقد الوطن إحدى الشخصيات النسائية الفريدة مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل السنغالية السعودية تستعد لاستقبال أول فوج معتمرين من الخارج بهذه الإجراءات

توك شو

نائب مدير حميات إمبابة يوضح موعد بدء الموجة الثانية لـ«كورونا»

كورونا
كورونا

قال الدكتور ماهر الجارحي ، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إنه فخر للمصريين جميعا أن تشيد منظمة كبرى كالأمم المتحدة بمنظومة الصحة المصرية، بما قامت به في مواجهة "كورونا" ، وما بذلته في الفترة الأخيرة من جهود متواصلة لمكافحة الوباء .

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" ، المذاع عبر فضائية القناة "الأولى"، اليوم الأحد، أن نسبة نجاح المنظومة الصحية في مصر ، وصلت لـ 100% ، موضحا أن منظمة الصحة العالمية أكدت سيطرة المنظومة الصحية المصرية على مكافحة الوباء .

وأشار الجارحي، إلى أن وزارة الصحة بذلت جهود مكثفة ، خاصة في بدء الأمر ، نظرا لأن الوباء في بدايته كان بمثابة كارثة، لافتا إلى أنه في بدء الأمر كان الأمر في غاية الصعوبة، ولكن الكشف المبكر عن حالات كورونا، وعزل المصابين والفحص المعملي ، والتشخيص السليم .

وقال نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إنه لا يجب توقع أية وجود لموجة ثانية وحتى الانتهاء من الموجة الأولى ، موضحا أن الموجة الجديدة ستكون عبارة عن تغير وتمحور في جين فيروس كورونا ،وأن مصر مازالت في الموجة الأولى مع انخفاض نشاط الفيروس ، لافتا إلى أنه إذا حدثت موجة ثانية ستكون في شهر نوفمبر القادم ، تزامنا مع انتشار فيروس الانفلونزا .

https://youtu.be/rc-6ARZJz8U