دورة تدريبية للرائدات بفرع المجلس القومى للمرأة بالعريش

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرئيس السيسي يهنئ رئيس التشيك بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي الصحة : 92.7% نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية بالصور : شركة السكر والصناعات التكاملية تكرم النائب خالد عيش بعد تعيينه في مجلس الشيوخ أول تعليق من مرتضى منصور على قرار بطلان لائحة الزمالك بعد غيابه عن لقاء برشلونة.. رونالدو يطمئن جمهوره: «أنا بصحة جيدة» مرتضى منصور: لأول مرة فى التاريخ نادى بلا رئيس وبلا لائحة وبلا قناة الصحة : 92.7% نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية تاجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل فتاة المعادي لـ21 نوفمبر أوباما يعود لقيادة الزمالك فى لقاء حسم بطاقة النهائى أمام الرجاء الزمالك يستعيد حازم إمام فى مواجهة الرجاء المغربى المقاولون يخضع لتحليل رابيد تيست غداً استعداداً لمباراة بيراميدز

المرأة والصحة

دورة تدريبية للرائدات بفرع المجلس القومى للمرأة بالعريش

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أكدت إحسان داود غالى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء على دور المجلس فى تبنى قضايا المرأة بصفة عامة ( والمرأة السيناوية بصفة خاصة ) .

وأعلنت إحسان غالي - فى الدورة التدريبية للرائدات ( التي نظمها فرع المجلس اليوم بالعريش بناء على توجيهات الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة وبحضور إيزيس محمود مدير عام ادارة التدريب بالمجلس تحت عنوان : المشاكل والمعوقات التي تقابل الرائدات خلال حملات طرق الأبواب بفرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء ) - عن أنشطة وفعاليات فرع المجلس من خلال حملات طرق الأبواب .. مؤكدة على دور الرائدات فى دعم تنفيذ أنشطة المجلس وتوعية المرأة السيناوية والتواصل معها فى مختلف مناطق المحافظة بالرغم من الظروف المحيطة وجائحة كورونا ، ومشاركتهن فى العديد من الأنشطة والفعاليات وحملات طرق الأبواب وخاصة حملة " احميها من الختان". من جانبها .. أكدت إيزيس محمود مدير عام ادارة التدريب بالمجلس القومى للمرأة على أهمية دور الرائدات، وحرص المجلس وادارة التدريب على رفع كفاءة الرائدات من خلال الدورات التدريبية .. مشيرة الى قيام المجلس بتدريب 35 ألف رائدة على مستوى جميع محافظات مصر من خلال الدورات التدريبة التي نظمتها إدارة التدريب بالمجلس لهن .. حيث أنهن الأقدر على توصيل التوعية الى المرأة فى أى مكان من خلال حملات طرق الأبواب والدخول الى البيوت وكسب ثقة المرأة واقناعها بأهداف الحملة.

وتناولت الدكتورة إيناس كمال مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالمحافظة أهمية حملات طرق الأبواب ودور الرائدات فى التوعية من خلالها وصولا الى المستهدف منها وتبنى قضايا المرأة . وأشارت نسرين حمدى بكير مسؤول مكتب شكاوى المرأة بفرع المجلس الى دعم وتبنى قضايا المرأة فى مختلف المجالات ومتابعة الأمور الخاصة بها على مستوى جميع الأصعدة عن طريق الشركاء من الجهات المعنية وشبكة المحامين المتطوعين والخط المختصر ١٥١١٥.

حضرت الدورة التي عقدت فى مقر فرع المجلس بالعريش 50 رائدة ومسؤولى ادارة التدريب بالمجلس .. الى جانب عايدة مصبح وفريال عبيد والدكتورة سونيا عطية والمهندسة ناهد سلام والاعلامية نهى الغول من عضوات فرع المجلس وعدد من المواطنين .