”العناني”: نقل قناع توت عنخ آمون قبيل افتتاح المتحف المصري الكبير

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كورونا في مصر| تسجيل 143 إصابة جديدة.. و12 حالة وفاة الشيوخ الأمريكي يصوت على قبول مرشحة ترامب لعضوية المحكمة العليا تعرف على حظك في أبراج اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 مؤشرات أولية.. أبوالعينين يكتسح في لجنة مؤسسة البنين بالجيزة علامات وأعراض تؤكد إصابتك بالالتهاب الرئوي وزير الرياضة يواسى لاعبي بيراميدز بهذه الكلمة |شاهد بـ 52 ألف حالة.. فرنسا تسجل رقما قياسيًا جديدا في إصابات كورونا السعودية تصدر أول تعليق على الرسوم المسيئة للنبي محمد وموقف ماكرون وزير التعليم العالي يفتتح عدة مشروعات بجامعة دمياط ويطمئن على انتظام سير العملية التعليمية إصابة 3 في هجوم لسمكة قرش بجنوب سيناء وزيرة الثقافة: الفنون التراثية تحتل مكانة هامة فى المجتمع باعتبارها عنواناً للهوية انتهاء الاجتماع الأول للجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ

سياحة وطيران

”العناني”: نقل قناع توت عنخ آمون قبيل افتتاح المتحف المصري الكبير

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أن المتحف المصري الكبير سيحدث نقلة نوعية للسياحة المصرية عند افتتاحه.

وقال العناني، في تصريحات صحفية على هامش إعلانه تفاصيل الكشف الآثري الجديد بمنطقة آثار سقارة، "إنه سيتم نقل القطع الآثرية الكبيرة المهمة، مثل قناع توت عنخ آمون الموجود حاليا في المتحف المصري، قبيل افتتاح المتحف الكبير حتى لا يغيب عن زائريه لحين افتتاح المتحف باعتباره من أهم القطع الآثرية في العالم".

ومن جهته، أوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن نقل مومياء توت عنخ آمون، الموجودة حاليا في المقبرة 62 بوادى الملوك بالأقصر، سيتم بناء على قرار لجنة كبيرة تضم نخبة من الخبراء والعلماء، وسيكون القرار في صالح سلامة المومياء، سواء بالاستمرار في المقبرة أو نقلها للمتحف الكبير.