هاني الناظر يحذر من إعداد الشاي بهذه الطريقة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الآثار تكشف مواعيد زيارة متحف المركبات الملكية ببولاق ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في المغرب إلى 219 ألفا و84 مصابا و70 وفاة هاتفيا.. الرئيس التونسي ونظيره الفرنسي يبحثان العلاقات الثنائية والعمليات الإرهابية بفرنسا بسبب تقلبات الطقس.. المرور تهيب المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بالتعليمات وفاة مرشح لمجلس النواب بدائرة القناطر وقليوب متأثرا بإصابته بكورونا ”مدبولي” يعود إلى القاهرة بعد ختام زيارة لبغداد «سامسونج» خامس أفضل علامة تجارية على مؤشر «Interbrand 2020» 15 % نموا بقطاع الاتصالات رغم انتشار «كورونا» أستراليا تجدد دعوتها لإجراء تحقيق عادل وشفاف في فضيحة مطار الدوحة القبض على الطفل المتهم بالاعتداء على رجل المرور بالمعادي غدا.. محاكمة 11 متهما بالتخابر مع ”داعش ليبيا” غدا.. إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية فساد الجمارك

المرأة والصحة

هاني الناظر يحذر من إعداد الشاي بهذه الطريقة

الشاي
الشاي

حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث سابقا عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من طريقة خاطئة لإعداد الشاي.

وقال الناظر إن تناول الشاي له تأثير على الصحة لأن الأغلبية يقعون في خطأ عند استخدم الماء المغلي في تحضير الشاي فقد ثبت علميا أن أوراقه لا تتحمل حرارة الماء الشديدة والتي تؤدي إلى تكسر مضادات الأكسدة الموجودة بتلك الأوراق والتي تلعب دورا أساسا في تقوية الجهاز المناعي.

وأضاف أن الحرارة المرتفعة تفسد النكهة المميزة للشاي ولهذا ينصح الخبراء بتحضير الشاي باستخدام ماء ساخن لا تتعدى درجة حرارته ٨٠ درجة مئوية للحصول على أعلى فائدة صحية منه والاستمتاع بنكهته المميزة.

وأضاف الناظر: "لا تقعوا في هذا الخطأ وحذروا اصدقائكم واستمتعوا بمشروبكم الجميل واحفظوا انفسكم من الامراض".